الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اتحاد الشبيبة الاشتراكية والشيوعية النمساويتين تدعوان حكومة بلادهما للاعتراف بالجمهورية الصحراوية
اتحاد الشبيبة الاشتراكية والشيوعية النمساويتين تدعوان حكومة بلادهما للاعتراف بالجمهورية الصحراوية

اتحاد الشبيبة الاشتراكية والشيوعية النمساويتين تدعوان حكومة بلادهما للاعتراف بالجمهورية الصحراوية

فيينا (النمسا) 19 نوفمبر 2020 – دعا اتحاد الشبيبة الاشتراكية واتحاد الشبيبة الشيوعية النمساويين حكومة بلادهما، يوم الاثنين 16 نوفمبر، إلى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، عقب الاعتداء العسكري المغربي الجديد في منطقة الكركرات.

وأشارت الشبيبتان في بيان مشترك توصل بها اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب إلى أنهما تعلنان عن تضامنهما “مع رفاقنا في جبهة البوليساريو. وسنستمر في حملاتنا من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، داعين الحكومة النمساوية للاعتراف باستقلال الصحراء الغربية”.

وذكر البيان “شعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية قد انتظر 29 سنة لكي تفي الأمم المتحدة بوعدها المتمثل في تنظيم استفتاء (كان مرتبطا بوقف إطلاق النار) وذلك من خلال آليتها المتمثلة في المينورسو” دون أن يتحقق ذلك.

وذكر البيان أن “مدنيين صحراويين قاموا بإغلاق الثغرة غير الشرعية (في الكركرات” والتي تعد طريقا تجاريا غير قانوني. لكن سرعان ما فض المغرب بعنف تلك المظاهرة السلمية ونسف بذلك اتفاق وقف إطلاق النار، ليعقب ذلك مباشرة اندلاع صراع عسكري بين الاحتلال المغربي وجبهة البوليساريو”.

ومن هذا المنطلق، “فإننا كشباب شيوعي وشباب اشتراكي نؤكد أننا في اتصال وثيق ومباشر مع الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (جبهة البوليساريو) وتنظيمها الشباني”.(واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*