الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفير الصحراوي بكوبا يستقبل بمقر وزارة الخارجية الكوبية
السفير الصحراوي بكوبا يستقبل بمقر وزارة الخارجية الكوبية

السفير الصحراوي بكوبا يستقبل بمقر وزارة الخارجية الكوبية

هافانا (كوبا)، 29 أكتوبر 2020  – استقبل أمس الأربعاء السفير الصحراوي بكوبا السيد عمار بولسان بمقر وزارة الشؤون الخارجية الكوبية .

السفير الصحراوي ولدى وصوله إلى مقر وزارة الخارجية استقبل من طرف السيد ايكارسا كابريرا السفير المدير العام لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، الذي أكد على الموقف الثابت والدائم مع نصرة ودعم القضايا العادلة ، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني وشعب الجمهورية الصحراوية .

وفي كلمته بالمناسبة عبر السفير الصحراوي عن تقديره واحترامه للنموذج الثوري التضامني الانساني الذي احتلته كوبا عالميا في مواجهة جائحة كورونا.

كما اطلع سعادة المدير العام على تطورات القضية الوطنية من خلال الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والبيانات المعبر عنها من قبل القيادة السياسية الصحراوية القاضية بنفاذ صبر وانتظار الشعب الصحرواي والزامية تنظيم الاستفتاء لتقرير المصير والتعجيل بتصفية الاستعمار وتمتع الشعب الصحراوي بسيادة واستقلاله على أرضه.

وأشار الدبلوماسي الصحراوي نضالات الشعب الصحراوي الميدانية في مخيمات العزة والكرامة وفي الأرض المحتلة والمهجر، مشيرا الى الهبة التضامنية التي عبر عنها الشعب الصحراوي في الأراضي المحررة و الكركرات والقاضية بإغلاق الثغرة غير القانونية .

وخلال اللقاء ذكر السفير الصحراوي بوجود 39 معتقل سياسي في السجون المغربية وبالقمع الممنهج ضد نضالات جماهير الارض المحتلة المحاصرة . (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*