الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الحزب الشيوعي الروسي يجدد تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال والحرية
الحزب الشيوعي الروسي يجدد تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال والحرية

الحزب الشيوعي الروسي يجدد تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال والحرية

موسكو (روسيا) 27 أكتوبر 2020 – جددت التنسيقية الدولية للجنة مدينة موسكو التابعة للحزب الشيوعي الروسي التأكيد على موقفها المبدئي بشأن الحق الثابت لشعب الصحراء الغربية، تحت قيادة جبهة البوليساريو، في تقرير المصير والتحرر الوطني المنصوص عليه في المواثيق الدولية وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات.

كما أكدت التنسيقية في رسالة إلى ممثلية الجبهة بروسيا الإتحادية على تضامنها مع الكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل إنتزاع حقه في الحرية والاستقلال والعيش الكريم على وطنه، معربة في ذات السياق عن رغبتها في تطوير وتعزيز العلاقات مع جبهة البوليساريو.

من جهة أخرى أكدت الرسالة مجددا على عدالة قضية شعب الصحراء الغربية وقيادة جبهة البوليساريو للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  التي  تحظى بإعتراف من قبل 80 دولة، بالإضافة إلى كونها دولة عضوية ومؤسس للإتحاد الإفريقي، أصبحت حقيقة لا رجع فيها تتبوأ مكانتها على مستوى الساحة الدولية.

هذا ويبقى جدير بالإشارة إلى أن الحزب الشيوعي الروسي يعد هو القوة السياسية الثانية في البلد بعد حزب روسيا الموحدة ويعتبر الوريث للحزب الشيوعي السوفيتي، كما يضع مسألة حق الشعوب في تقرير مصيرها مبدأ ومن ثوابت الحزب لا يمكن تجازوه ولا المتجارة به.

واص

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*