الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اخبار العالم » ليبيا: تواصل ردود الفعل الدولية المرحبة باتفاق وقف إطلاق النار
ليبيا: تواصل ردود الفعل الدولية المرحبة باتفاق وقف إطلاق النار

ليبيا: تواصل ردود الفعل الدولية المرحبة باتفاق وقف إطلاق النار

تواصلت اليوم السبت ردود الفعل الدولية المرحبة بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية (5+5) على اتفاق لوقف إطلاق النار، تحت رعاية الأمم المتحدة بجنيف، معبرة عن أملها أن يكون “خطوة رئيسية” تجاه السلام والاستقرار في ليبيا.

من جانبها، أعتبرت  مفوضية الاتحاد الافريقي اتفاق وقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية، “خطوة هامة” نحو إحلال السلام في ليبيا.

وقال السيد موسى فكي رئيس المفوضية، في بيان “إن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا الذي جرى توقيعه أمس الجمعة في جنيف برعاية أممية مرحب به”، داعيا “جميع الأطراف إلى احترام نص وروح هذا التطور المهم” . وأكد موسى فكي على أن “الشعب الليبي يستحق فترة راحة دائمة من الصراع من أجل بدء عملية المصالحة وبناء السلام في البلاد”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قد أخبر  الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيو يورك عقب الاتفاق الليبي حول وقف إطراق النار في ليبيا، أن “هذه خطوة رئيسية تجاه السلام والاستقرار في ليبيا. وأهنئ الأطراف التي وضعت مصلحة بلادها فوق خلافاتها”.

وعلى غرار العديد من الدول المعنية بالملف الليبي وبمسار التسوية الاممي، رحبت الجزائر باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، معربة عن أملها في أن يكون “مستداما وملزما ومحترما”، وفق ما ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  .

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*