الرئيسية » الاخبار الرئيسة » متظاهرون صحراويون يطالبون الأمم المتحدة بالوفاء بوعودها في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي وإغلاق ثغرة الكركرات
متظاهرون صحراويون يطالبون الأمم المتحدة بالوفاء بوعودها في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي وإغلاق ثغرة الكركرات

متظاهرون صحراويون يطالبون الأمم المتحدة بالوفاء بوعودها في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي وإغلاق ثغرة الكركرات

أمهيريز المحررة 19 أكتوبر 2020  –طالب مواطنون صحراويون من أمام جدار الذل والعار المغربي ببلدة أمهيريز المحررة أمس الأحد ، الأمم المتحدة بتنظيم استفتاء لتقرير المصير للشعب الصحراوي وإغلاق ثغرة الكركرات غير الشرعية.

وتجمع المتظاهرون أمام بوابة اعتادت عناصر بعثة المينورسو المرور عبرها من المناطق المحتلة إلى المناطق المحررة، أين رفعوا الأعلام الوطنية وطالبوا بإنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

وسلم المواطنون ببلدة أمهيزير المحررة رسالة إلى بعثة المينورسو ، أعلنوا من خلالها يأسهم ونفاد صبرهم وفقدان الثقة بالطريقة التي “تتحمل بها الأمم المتحدة وبعثتها مسؤولياتها في بلدنا وفيما يتعلق بقضيتنا العادلة المتمثلة في العيش بكرامة في جميع أنحاء بلدنا وحقنا غير القابل للتصرف في تقرير مستقبلنا بحرية ونزاهة وعدالة”.

وتأسف المتظاهرون لـ”الفشل الذريع لتفويض بعثة المينورسو والأمم المتحدة في تنفيذ استفتاء حر وعادل ومنصف كان من المفترض أن يتم خلال عام واحد بعد وقف إطلاق النار، كما نأسف لتحويل مهمتكم من مهمة تنظيم استفتاء إلى حارس لاحتلال غير قانوني منذ ثلاثة عقود”

وطالبت الرسالة بالتزام المينورسو بتفويضها وتنظيم استفتاء حر وفي أسرع وقت ممكن وفقًا لقرارات الهيئات القانونية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وتحمل مسؤوليتها في حماية شعبنا في المناطق المحتلة من أرضنا من جميع أنواع الجرائم التي ترتكبها السلطات المغربية على أساس يومي ومنهجي.

ودعا المتظاهرون إلى وضع حد لنهب وتهريب وإهدار الموارد الطبيعية الصحراوية من خلال الاحتلال غير المشروع وإغلاق المعبر غير القانوني لثغرة الكركرات الذي لم يكن موجوداً عندما دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 6 سبتمبر 1991.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*