الرئيسية » المناطق المحتلة » الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه يتعرض لسوء المعاملة والمنع من التطبيب والعلاج
الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه يتعرض لسوء المعاملة والمنع من التطبيب والعلاج

الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه يتعرض لسوء المعاملة والمنع من التطبيب والعلاج

تيفلت (المغرب) 10 أكتوبر 2020  – أقدم موظفو السجن المحلي تيفلت2 أول أمس الخميس ، على مصادرة حق الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه في التطبيب والعلاج ومنعه من إجراء فحوص طبية على مستوى الأسنان داخل المصحة التابعة للسجن.

وقد توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بإفادة من شقيقة سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه ، تؤكد أن موظفي السجن تعمدوا منع شقيقها من إجراء فحوص طبية على مستوى الأسنان بعد أن أقدم أحد موظفي السجن على إهانة الأسير المدني الصحراوي خلال عملية التفتيش كإجراء قانوني يخص نزلاء السجن المحلي تيفلت2 وبطريقة استفزازية وعنصرية.

ووفق ذات الإفادة سبق وأن تقدم  سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بعدة شكاوى إلى مدير السجن والمنسق مع الإدارة العامة للسجون المغربية بخصوص الاستفزازات المتكررة التي يتعرض لها على أيدي موظفي السجن والمعاملة القاسية والمهينة التي تمارس عليه دون البت فيها أو اتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة الموظفين.

وأمام الوضع المزري والمقلق الذي يتواجد عليه الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه ، يعتزم هذا الأخير -حسب الرابطة- مقاطعة كل أشكال التواصل مع الإدارة السجنية وعدم تناول الوجبات الغذائية ومقاطعة الفسحة وباقي الحقوق الأساسية المكفولة له احتجاجا على السياسة العنصرية وسوء المعاملة التي يتعرض لها بتواطئ من إدارة السجن والموظفين التابعين لها إلى حين تحسين الظروف الاعتقالية التي يتواجد عليها ومحاسبة كل المتورطين والمسؤولين عنها.

للتذكير ، يتواجد الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بالسجن المحلي تيفلت2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر تصل مدته للسجن مدى الحياة.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*