الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يهنئ رئيس وزراء بليز بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ39
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس وزراء بليز بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ39

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس وزراء بليز بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ39

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 20 سبتمبر 2020 – هنأ رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رئيس وزراء جمهورية بليز السيد دين بارو، وذلك بمناسبة الذكرى ال39 لعيد الإستقلال والمصادفة ليوم غد الاثنين 21 سبتمبر.

و تقدم رئيس الجمهورية، نيابة عن حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، إلى رئيس وزراء بليز و من خلاله إلى الشعب الشقيق لدولة بليز، بأصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة احتفالهم بالذكرى التاسعة والثلاثين لاستقلال بلدهم. كما أعرب عن دعمه القوي وتضامنه مع الشعب الشقيق في بليز في هذه الأوقات الصعبة التي يواجهها العالم جراء انتشار جائحة كورونا.

“منذ حصول بليز على استقلالها في عام 1981 ، حققت إنجازات كبيرة في مختلف المجالات على مدى العقود الماضية. إننا ننظر بإعجاب كبير إلى الخطوات المهمة التي خطتها بليز في تنفيذ إطارها التنموي طويل الأجل المعروف باسم “أفق 2030″. على الرغم من التحديات القائمة ، فإننا على ثقة من أن بلدكم الشقيق سيواصل مسيرته الثابتة نحو تحقيق المزيد من التنمية والتقدم والازدهار” تقول الرسالة.

و عبر رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، عن امتنانه للموقف المبدئي لدولة بليز و الداعم والتضامن الذي قدمته باستمرار لنضال الشعب الصحراوي التحرري في المحافل الإقليمية والدولية، مضيفا أنها كانت من أشد المؤيدين والمدافعين عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

و جدد السيد إبراهيم غالي، بهذه المناسبة السعيدة، العزم القوي على زيادة توطيد وتمتين أواصر الصداقة والتضامن القائمة بين البلدين ، والارتقاء بها إلى أعلى مستوى ممكن لصالح الشعبين الشقيقين. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*