الرئيسية » الاخبار الرئيسة » جهود التعاون الباسكية بمدرسة الشبه الطبي محور محادثات ببيتوريا
جهود التعاون الباسكية بمدرسة الشبه الطبي محور محادثات ببيتوريا

جهود التعاون الباسكية بمدرسة الشبه الطبي محور محادثات ببيتوريا

بعاصمة إقليم الباسك ، إلتقى مدير مدرسة الشبه الطبي السيد موسى عيسى بمستشار التعاون الإنمائي في فيتوريا غاستييز ، السيد جون أرمينتيا ، في لقاء عمل تناول بالتقييم عمل المؤسسة الصحراوية على ضوء مساهمة مجلس المدينة منذ عام 1998 في مساعدة المدرسة .

وإستعرض مدير مدرسة الشهيد “احمد عبد الفتاح” واقع قطاع الصحة بالدولة الصحراوية حيث أبرز ” يلعب طاقم التمريض دورًا حيويًا في الرعاية الأولية الصحية للاجئين نتيجة قلة الأطباء وشح الإمكانيات ، مما يعني أن الموارد البشرية والمادية نادرة. ” .
وأضاف بأن المؤسسة تقدم دراسات التمريض وتخصصات القابلات ومساعدي طب الأطفال وطب الأسنان ، حيث يتقدم سنويا عشرات الشبان والشابات الراغبين في التكوين بالمجال حيث سجلت السنة الماضية دخول 95 متكونا ومتكونة ، إستفادوا من دورات تدريب وتكوين معمق على غرار أكثر من 300 خريج مروا بالمركز فضلا عن تنظيم فترات إعادة تكوين دوريا لفائدة 1214 إطارا متخصصًا بالمنظومة الصحية .
في غضون ذلك وفي نشريته حول مشروع التعاون ، أكد مجلس مدينة فيتوريا ، أن “الدعم البلدي للمدرسة يركز على تطوير التدريس وبخاصة إعداد الفرق المستخدمة في مواضيع مختلفة منذ عام 2005 ، حيث تم توجيه هذه المساعدة بشكل أساسي من أجل تحسين وصيانة المرافق ، ودفع أجور الموظفين ، ودفع نفقات الإيواء والنظافة للطلاب الداخليين ، وغيرها من الخدمات المختلفة “.
(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*