الرئيسية » الاخبار الرئيسة » عاصمة إقليم الأندلس تشهد مظاهرة لحق الشعب الصحراوي في الاستقلال
عاصمة إقليم الأندلس تشهد مظاهرة لحق الشعب الصحراوي في الاستقلال

عاصمة إقليم الأندلس تشهد مظاهرة لحق الشعب الصحراوي في الاستقلال

إشبيلية (الأندلس) ، 11 يوليو 2020  – شهدت عاصمة الأندلس ، إشبيلية ، مظاهرة حاشدة تضامنا مع القضية الصحراوية.حضر العشرات من ممثلي المنظمات السياسية والمجتمع المدني المظاهرة في عاصمة الأندلس ، استجابة لدعوة أصدقاء الجمعيات الصحراوية بالتنسيق مع المنطقة ، إلى جانب تمثيل جبهة البوليساريو في المنطقة. مطالبة الدولة الإسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه مستعمرتها السابقة ، الصحراء الغربية.

ودعا المتظاهرون الأحزاب السياسية الإسبانية إلى دعم القضية العادلة للشعب الصحراوي.

على الرغم من الظروف الحالية التي تميز انتشار فيروس كورونا ، فإن حركة التضامن مع القضية العادلة للشعب الصحراوي ، أردات ، من خلال المظاهرة ذكّرت إسبانيا الرسمية والمجتمع الدولي بالحاجة إلى بذل المزيد في هذه العملية إنهاء الاستعمار في الصحراء الغربية ، آخر مستعمرة في القارة.

وتم تنظيم المظاهرة في إطار المظاهرات السنوية لدعم الشعب الصحراوي التي نظمتها الحركة الأندلسية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
وجرت مظاهرة هذا العام في ظروف تميزت بغياب آلاف الشباب الصحراويين ورسل القضية الصحراوية العادلة وسفراء الشعب الصحراوي الذين يأتون إلى المنطقة كجزء من برنامج تمزق بسلام.
وأشار المتظاهرون في الخطب السياسية والتضامنية إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي برسائل الدعم والدعم والتآزر ، ومن خلالها إلى جميع جماهير الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة.
أرسل المتظاهرون رسائل أخرى لدعم اللاجئين الصحراويين في المخيمات بطريقة إنسانية ، وكذلك لضمان تنظيم عطلة في برنامج سلام للأطفال الصحراويين خلال العطلة الصيفية القادمة.
حضر المظاهرة سياسيون من مختلف الظلال من الطيف السياسي الأندلسي ، بالإضافة إلى حشد تضامني مع القضية العادلة للشعب الصحراوي.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*