الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

ترأس اليوم الاثنين رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع أبرز رئيس الجمهورية ، أنه يعقد في ظروف استثنائية يطبعها انتشار فيروس كورونا عبر العالم ، شاكرا المولى عز وجل على عدم تسجيل أية إصابة على مستوى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة.

وطالب السيد إبراهيم غالي بمزيد من اليقظة والحذر للحفاظ على سلامة الصحراويين من الوباء ، ومواصلة حملات الوقاية والتحسيس بمخاطر الجائحة ، وهو ما يتطلب مجهودا مضاعفا ووعيا حقيقيا بخطورة الوضع.

وسيتطرق اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية إلى برنامج الشباب والطلبة لصائفة 2020 وتكييفه مع ظروف ارتفاع درجات الحرارة وتواجد التلاميذ والطلبة بمخيمات اللاجئين نتيجة ظروف جائحة كورونا ، إلى جانب احتفال الحليف الجزائري بالذكرى الثامنة والخمسين لعيدي الاستقلال والشباب.

وفي هذا السياق، حيا رئيس الجمهورية نظيره الجزائري والدولة والشعب الجزائريين بالمناسبة ، وأكد أن استرجاع جماجم شهداء الثورة الجزائرية ودفنهم في وطنهم حدث له معانٍ عميقة ؛ فهو الهزيمة الثانية للاستعمار الفرنسي بعد نيل الجزائر لاستقلالها.

وثمن السيد إبراهيم غالي الموقف الثابت للدولة الجزائرية تجاه الكفاح الشرعي للشعب الصحراوي منذ البدايات الأولى لثورة العشرين ماي.

من جهة أخرى ، أعرب رئيس الجمهورية عن يقينه من أن مقاومة وتحدي الشعب الصحراوي للعدو المغربي وحربه النفسية ، هي الصخرة التي ستتكسر عليها مؤامرات الأعداء ، مؤكدا أن هذه المقاومة متواصلة حتى استكمال تحرير الوطن وجمع شمل الشعب فوقه ترابه ، والقيادة الصحراوية وفية لشهدائها وللشعب حتى تحقيق الاستقلال أو الاستشهاد ، ولن تبدل قناعتها حتى الوصول للهدف المنشود رغم صعوبة الظروف.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*