الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة الوزير الأول الأسبق المجاهد بلعيد عبد السلام
رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة الوزير الأول الأسبق المجاهد بلعيد عبد السلام

رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة الوزير الأول الأسبق المجاهد بلعيد عبد السلام

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 28 يونيو 2020 – بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، برسالة تعزية إلى نظيره الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون، على إثر وفاة الوزير الأول الأسبق المجاهد بلعيد عبد السلام.

“ببالغ الحزن والأسى، بلغنا خبر رحيل المجاهد بلعيد عبد السلام، الوزير الأول الأسبق، هذا السبت، 27 يونيو 2020. وإننا لنود أن نتقدم لكم، ومن خلالكم إلى عائلة الفقيد وإلى الشعب الجزائري قاطبة بأحر التعازي وأصدق المواساة.” يقول رئيس الجمهورية في رسالة التعزية

و أضاف السيد إبراهيم غالي، بأن الجزائر فقدت، دون شك، واحداً من رجالاتها ومجاهديها الأبطال الذين ضحوا من أجل تحريرها و رفعتها وعزتها، ولم يدخروا جهداً في خدمتها.

و أكدت الرسالة أنه كان للفقيد بلعيد عبد السلام، على غرار الكثيرين من أمثاله، شرف المشاركة في معركتي التحرير والبناء، في أصعب مراحلهما، حيث أبلى فيهما البلاء الحسن، فبرهن على رفضه القاطع للوجود الاستعماري وحرصه الشديد على بناء الجزائر المستقلة، السيدة على ثرواتها وفي خياراتها.

وقال رئيس الجمهورية “قد عرفناه وطنياً مخلصاً، متشبعاً بمثل ومبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة، متمسكاً بمواقف الجزائر الراسخة، مدافعاً شرساً عن حق الشعوب، وفي مقدمتها الشعب الصحراوي، في تقرير المصير والاستقلال.”

“و إزاء المصاب الجلل، نسال الله العلي القدير أن يتغمد المجاهد بلعيد عبد السلام بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، مع النبيين والشهداء والصديقين، وأن يلهمكم وذويه وشعبه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.” تختتم الرسالة. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*