الرئيسية » الاخبار الرئيسة » وزير الشباب و الرياضة يشرع في زيارة عمل الى الامتدادات الجهوية للوزارة
وزير الشباب و الرياضة يشرع في زيارة عمل الى الامتدادات الجهوية للوزارة

وزير الشباب و الرياضة يشرع في زيارة عمل الى الامتدادات الجهوية للوزارة

شرع وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى امس الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى الامتدادات الجهوية للوزارة للوقوف على واقع وانشغالات المديريات الجهوية والتحضير للبرامج المستقبلية.

و كانت المديرية الجهوية للشباب والرياضة بولاية السمارة نقطة البداية، حيث استقبل السيد الوزير من طرف المدير الجهوي السيد الرايس سيدي وطقم المديرية.

اللقاء شكل فرصة لمناقشة وتبادل الأراء حول استراتيجيات العمل المستقبلي بعد جائحة كورونا ، والإجراءات الوقائية المصاحبة لها ، وشرح الوضعية الاستثنائية التي فرضتها الظروف الحالية، وضرورة المساهمة بشكل واع ومسؤول في تحسيس وتوعية الشباب الصحراوي بأهمية احترام الإجراءات التي أقرتها الالية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.

وقد تناول اللقاء بالإضافة إلى ذلك شرح البرنامج السنوي للوزارة المصادق عليه مؤخراً من طرف مجلس الوزراء ، والتأكيد على ضرورة استغلال هذه المرحلة لتقييم برامج الوزارة والتفكير في الصيغ والاليات الانسب لتنفيذ وانجاح البرامج والمحطات المستقبلية ، والبحث عن الاساليب الانجع لاحتواء وتأطير الشباب وادماجه في المجتمع.

في الختام، تمت مناقشة البرنامج البديل لبرنامج عطل في سلام لهذه الصائفة وأهمية انجاحه كبرنامج وطني قار يهدف إلى التخفيف من معاناة اطفالنا خاصة بعد تعليق برنامج عطل في سلام لهذه السنة بسبب وباء كوفيد_19.

الزيارة شكلت فرصة للوقوف على وضعية مركز تشغيل الشباب بالولاية والذي طالب الوزير بمضاعفة الجهد وجعله مؤسسة انتاجية يمكنها أن تساهم في دعم سياسة الاكتفاء الذاتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة الصحراوية.

يشار الى أن الزيارة ستشمل كافة الامتدادات الجهوية، وفق رزنامة شاملة.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*