الرئيسية » الاخبار الرئيسة » مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا لاستقبال برنامج الحكومة لسنة 2020 وتحضيرا لعقد دورة طارئة
مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا لاستقبال برنامج الحكومة لسنة 2020 وتحضيرا لعقد دورة طارئة

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا لاستقبال برنامج الحكومة لسنة 2020 وتحضيرا لعقد دورة طارئة

قد مكتب المجلس الوطني اليوم السبت اجتماعا برئاسة رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، خصص لاستقبال برنامج الحكومة لسنة 2020 وتعميمه على أعضاء المجلس الوطني ودراسة ومناقشة التحضيرات المتعلقة بإمكانية عقد دورة طارئة لمناقشة البرنامج والمصادقة عليه.

ووقف الاجتماع على الوضعية العامة التي تمر به القضية الوطنية، وضرورة تكثيف الجهد الوطني لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ولفت مكتب المجلس الوطني الانتباه إلى الحالة الصحية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي والمخاطر التي تهدد حياتهم بعد انتشار فيروس كورونا في بعض السجون المغربية.

وجدد المكتب دعوته للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل لإنقاذ هؤلاء المعتقلين السياسيين الصحراويين والحد من هذه الممارسات اللانسانية التي يتعرضون لها وضرورة الاضطلاع بمهمة مراقبة ومتابعة أوضاع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

ودعا إلى ممارسة الضغط على الاحتلال المغربي لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

وحث الاجتماع الشعب الصحراوي في كل تواجداته إلى تقوية اللحمة الوطنية والامتثال للإجراءات الوقائية الهادفة إلى تحصين المجتمع من الوباء الخطير والمزيد من اليقظة حيال مخططات الاحتلال المغربي الرامية إلى تشتيت الصف وصرف الأنظار عن واقع الاحتلال المغربي السبب الأساسي والرئيسي في مأساة الشعب الصحراوي ومعاناته.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*