الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الجهات الوطنية المعنية ببرنامج “عطل في سلام ” تعقد اجتماعا لوضع برنامج تعوضي لصالح الأطفال المستفيدين من البرنامج
الجهات الوطنية المعنية ببرنامج “عطل في سلام ” تعقد اجتماعا لوضع برنامج تعوضي لصالح الأطفال المستفيدين من البرنامج

الجهات الوطنية المعنية ببرنامج “عطل في سلام ” تعقد اجتماعا لوضع برنامج تعوضي لصالح الأطفال المستفيدين من البرنامج

عقدت اليوم الأربعاء الجهات الوطنية المعنية ببرنامج  “عطل في سلام”  اجتماعا لمناقشة ووضع برنامج تعويضي  للأطفال المستفيدين من البرنامج   والذين لن يتمكنوا  هذه السنة  من الاستفادة  من البرنامج  وقضاء عطلهم  بالخارج بسبب الظروف الصحية التي يشهدها العالم .  

وخاض الاجتماع  ـ الذي ترأسه الوزير الأول السيد  بشرايا بيون ـ في الجوانب المختلفة  التي  سيغطيها  البرنامج  وسبل  انجاحه من إعداد  ومتابعة .

وفي تصريح للناطق الرسمي للحكومة السيد حمادة سلمى أوضح  أن البرنامج  سيكون مخصصا  للأطفال  المستفيدين من هذا  البرنامج  والتي حالت الظروف  التي يشهدها العالم بسبب جائحة كرونا  من  قضاء عطلهم  في الخارج في ضيافة العائلات  المتضامنة في اسبانيا  وبعض الدول الأخرى.

وأكد الناطق الرسمي للحكومة أن البرنامج سينظم  في مخيمات  اللاجئين  والأراضي المحررة ،و سيشمل  جوانب صحية  وفقرات  أخرى  تهم  الأطفال ، وسيكون هناك   اتصال بالجمعيات والعائلات التي دأبت على استضافة  الأطفال للتخفيف من معاناتهم  خاصة في اسبانيا .

للإشارة حضرت الاجتماع وزارات : التعاون , التعليم  , ترقية المرأة  ، الصحة ، المياه والبيئة , الإعلام , الشباب والرياضة ، بالإضافة الى الشبيبة الصحراوية و المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعب الصحراوي.

وكانت اللجنة الوطنية الصحراوية المشرفة على برنامج عطل في سلام  قد اعلنت في وقت سابق  عن تعليق البرنامج لصائفة 2020  نظرا للظرفية التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة كورونا .

وتأتي مساهمة الدولة  في وضع  برنامج  تعويضي للأطفال  حرصا منها على  ملء الفراغ  والاستفادة  من جوانب  تخص الأطفال واهتما تهم  في هذه الظرفية الخاصة .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*