الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الناميبى بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس حركة سوابو
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الناميبى بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس حركة سوابو

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الناميبى بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس حركة سوابو

يخلد هاته الأيام الشعب الناميبي الشقيق الذكرى الستين لتأسيس منظمة شعب جنوب غرب إفريقيا المعروفة باسم حركة اسوابو والتى تم الإعلان عنها في 19 أبريل 1960 ، وهي الحركة التى خاضت نضالا طويلا استمر إلى غاية 1990 وتمخض عن استقلال هذا البلد الواقع في الجزء الجنوبي من القارة الإفريقية بمحاذاة المحيط الأطلسي.

وبهذه المناسبة وجه رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى نظيره الناميبي السيد هاغ غينكوب والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس حزب حركة اسوابو.

وأشاد الرئيس إبراهيم غالي في رسالته بعمق العلاقات التاريخية بين الجبهة الشعبية وحركة اسوابو ، وقال أن البوليساريو تشهد دائما بالدور الذي قامت وتقوم به دائما نامبيبا بقيادة اسوابو في الدفاع عن حرية ووحدة إفريقيا ، وأنها لم تتقاعس قط عن الدفاع عن كل قضايا التحرر بإفريقيا بما في ذلك كفاح الشعب الصحراوي.

ومن المعلوم أن العلاقة بين حركة اسوابو والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تعود إلى فترة ما قبل استقلال ناميبيا ، واستمرت هاته العلاقة وبشكل وثيق إلى غاية اليوم ، مع العلم أن دولة ناميبا تأتي في طليعة الدول التى ترافع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال في كل المحافل الدولية ، كما أنها من بين البلدان التى تربطها علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*