الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اللجنة المكلفة بزيارة بلديات قطاع الشمال المحرر تلتقي المواطنين ببلدية أمهيريز
اللجنة المكلفة بزيارة بلديات قطاع الشمال المحرر تلتقي المواطنين ببلدية أمهيريز

اللجنة المكلفة بزيارة بلديات قطاع الشمال المحرر تلتقي المواطنين ببلدية أمهيريز

عقدت اللجنة المكلفة بزيارة بلديات قطاع الشمال المحرر ، لقاءً تواصليا مع مواطني بلدية أمهيريز وذلك في محطتها الأخيرة من عملها قبل أن تسلم تقريرا مفصلا للقيادة السياسية للجبهة والدولة.

عضو الأمانة الوطنية الوزير المستشار المكلف باللواء الاحتياطي السيد محمد لمين البوهالي وفي كلمة له ، عبرعن رضاه عن نتائج الجولة مؤكدا أن بلدية أمهيريز كباقي البلديات المحررة تبقى أوضاعها مستقرة في واقع استثنائي كرست فيه الدولة كل جهودها لدعم مواطنيها ، وأكد أنه ورغم كل النقائص ورغم عنصر المفاجأة في التعامل مع هذه الجائحة والذي خلق ارتباكا كبيرا في كل دول العالم فإن الجمهورية الصحراوية بقيت كواحدة من عدد قليل من دول العالم التي نجحت في ضمان سلامة شعبها وذلك رغم واقع اللجوء والاحتلال وهو الأمر الذي يجب أن يكون مصدر فخر لكل الصحراويين.

وجدد المتحدث التزام الدولة الصحراوية بتقديم كل الاحتياجات الضرورية وأن لا أزمة كبيرة مسجلة في أي من القطاعات الحيوية.

وفي تصريح لمبعوث التلفزيون الوطني ، أبرز عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة السيد سالم لبصير ، أن اللجنة الوطنية اختتمت أشغالها في ظروف جيدة وسط حضور كبير للمواطنين ، كما استمعت إلى الانشغالات ونوه بالتزام الشعب الصحراوي بكل الإجراءات التي أقرتها الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا.

من جهته ، عبر المدير المركزي للمحافظة السياسة لجيش التحرير الشعبي السيد يوسف أحمد سالم ، عن رضاه لنتائج الجولة وأبدى ارتياح المواطنين للجهود التي تبذلها الجبهة والدولة في سبيل ضمان العيش الكريم لمواطنيها على ترابهم المحرر أين تمارس الدولة سيادتها على أراضيها.

أما المدير المركزي المستشار بأمانة التنظيم السياسي السيد إراهيم السالم أزروق ، فقد أفاد أن الجولة تميزت بتقديم محاضرات سياسية وتنظيمية حول الوقاية من وباء كورونا وسجل ارتياح اللجنة لالتزام المواطنين بالبلديات المحررة والصرامة والجدية والتضحية التي يقدمها مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي لحماية ترابنا الوطني من كل المخاطر خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.

المدير المركزي بوزارة الصحة العمومية بلاهي الدات بدوره أوضح أن صدى الجولة كان جيدا جدا ، مؤكدا تقديمه كممثل للمنظومة الصحية كل النصائح اللازمة للوقاية من هذا الوباء كوننا دولة ليست بمعزل عما يحدث في العالم ، كما أكد تقديم وزارة الصحة بعض الأدوية لدعم المستشفيات الجهوية بمناطقنا المحررة في انتظار انفراج الوضعية العامة مؤكدا التزامه بإيصال كل الانشغالات المعبرعنها من طرف المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق المحررة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خالية إلى حد الآن من أية إصابة بالوباء فيما تواصل الدولة الصحراوية بمختلف أجهزتها عملها بمختلف البلديات للوقوف ميدانيا على الواقع وللمتابعة الدقيقة للحالة الصحية للتعامل وبسرعة مع أية مخاطر محتملة ولضمان العيش الكريم للمواطنين في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها العالم.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*