الرئيسية » الاخبار الرئيسة » التصدي لفيروس كورونا : الرئيس ابراهيم غالي يترأس اجتماعا لدراسة الوضعية الراهنة وتطوراتها
التصدي لفيروس كورونا : الرئيس ابراهيم غالي يترأس اجتماعا لدراسة الوضعية الراهنة وتطوراتها

التصدي لفيروس كورونا : الرئيس ابراهيم غالي يترأس اجتماعا لدراسة الوضعية الراهنة وتطوراتها

ترأس اليوم الاثنين رئيس الجمهورية ، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اجتماعا خصص لدراسة الوضعية الراهنة وتطوراتها .

الاجتماع الذي جرى بحضور الوزير الأول والولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين، استمع في البداية إلى عروض عن الوضعية القائمة، الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، والإجراءات التي اتخذتها الدولة الصحراوية. أما النقطة الثانية في جدول الأعمال، فخصصت لدراسة وتحضير خطة لتسيير ملف المياه، مع اقتراب حلول فصل الصيف.

واستمع الاجتماع إلى عرض قدمه بشرايا بيون، الوزير الأول، رئيس الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، عن مجمل عمل الآلية واجتماعاتها ومتابعتها للوضع الوطني، والخطوات التنفيذية للقرارات المتخذة بهذا الخصوص.

وسجل الوزير الأول أن الساحة الوطنية بشكل عام شهدت تجاوباً جيداً من لدن الجميع، مواطنين وسلطات، مع الإجراءات المقررة، وخاصة تلك المتصلة بالتنقل وحركة الآليات والأفراد والالتزام بمقرات الإقامة، كخطوة أساسية في هذه المرحلة.

وأوضح أنه لا بد من تكثيف جهود التوعية والتحسيس من أجل التقيد بالإجراءات بمزيد من الصرامة واحترام نقاط الحجر الصحي، تلك المقامة في الداخل أو في المعابر والنقاط الحدودية، مشيداً بمستوى التعاون الضروري القائم مع دول الجوار.

من جهتهم، قدم الولاة عروضاً تفصيلية عن وضعية مختلف الولايات، حيث سجلوا أهمية الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى الولايات والمؤسسات الوطنية، وأجمعوا على التجاوب الشعبي الجيد مع القرارات والإجراءات، في ظل استقرار وانتظام الخدمات، والارتياح إزاء عمل الآليات الجهوية للوقاية من فيروس كورونا والأطقم الطبية، ودور وسائل الإعلام الوطنية ووسائل الاتصال بهذا الخصوص، لضمان التغطية والمتابعة والتواصل الدائم بين مختلف مكونات الجسم الوطني.

واستمع الاجتماع إلى عرض قدمه الأخ أدة احميم، وزير المياه والبيئة، تضمن الخطوط العريضة لخطة تسيير ملف المياه خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع قرب حلول فصل الصيف، والذي أبرزز فيه جهود الدولة الصحراوية لضمان توفير القدر الكافي من هذه الخدمة الحيوية ونقلها وتوزيعها في أفضل الشروط الممكنة. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*