الرئيسية » الاخبار الرئيسة » “المجموعة البرلمانية الأوروبية تسعى إلى دفع الإتحاد الأوروبي للعب دور إيجابي في حل نزاع الصحراء الغربية” (خواكيم شوستر)
“المجموعة البرلمانية الأوروبية تسعى إلى دفع الإتحاد الأوروبي للعب دور إيجابي في حل نزاع الصحراء الغربية” (خواكيم شوستر)

“المجموعة البرلمانية الأوروبية تسعى إلى دفع الإتحاد الأوروبي للعب دور إيجابي في حل نزاع الصحراء الغربية” (خواكيم شوستر)

شدد رئيس المجموعة البرلمانية الأوروبية ” السلام للشعب الصحراوي ” النائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، الدكتور خواكيم شوستر، على الأهمية والضرورة في التأثير على سياسيات الإتحاد الأوروبي ودفعه نحو لعب دور إيجابي ومحوري في حل النزاع بالصحراء الغربية، وفق ما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

النائب الألماني ورئيس المجموعة البرلمانية الذي تم انتخابه اليوم، قال في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، أن الإتحاد الأوروبي مطالب بتحمل مسؤولياته والالتزام باحترام القانون الدولي والأوروبي من جهة ومن جهة أخرى تجاه الشعب الصحراوي وكفاحه العادل والشرعي الذي يخوضه من أجل حقوقه المشروعة، بما فيها الحق في تقرير المصير.

وأضاف المتحدث، قائلا إننا كنواب في البرلمان الأوروبي، مطالبون كذلك ونأمل بأن تعمل الأمم المتحدة على تعيين مبعوث شخصي للأمين العام لاستئناف العملية السياسية نحو حل عادل ونزيه لنزاع الصحراء الغربية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير، بإشراك الاتحاد الأفريقي في هذه المسألة وذلك بالأخذ عين الاعتبار الدور المنوط به في حل هذا النزاع الذي عمر طويلا.

هذا وقد جاء التصريح الصحفي للسيد خواكيم شوستر، عشية الإعلان الرسمي عن تأسيس المجموعة البرلمانية الأوروبية السلام للشعب الصحراوي بمقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ، بحضور عضو الأمانة الوطنية، ممثل الجبهة في أوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير، رفقة عضو الأمانة الوطنية، ممثل الجبهة في فرنسا السيد محمد سيداتي، والعديد من النواب الأعضاء في المجموعة التي تتكون من أزيد من مائة عضو من مختلف المجموعات السياسية المشكلة للبرلمان.

ويبقى جدير بالذكر أن المجموعة البرلمانية الأوروبية السلام للشعب الصحراوي، قد وضعت على عاتقها الضغط على أوروبا لتحمل مسؤولياتها تجاه كفاح الشعب الصحراوي، ورسم برنامج عمل يشمل مختلف المواضيع ذات الصلة بالقضية الصحراوية، بهدف المساهمة في مسار التسوية الأممي للدفع به نحو حل عادل ونزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*