الرئيسية » الاخبار الرئيسة » “الملتقى الرابع لأركانات الجيش ركز في جوهره على الاستعداد القتالي” (رئيس الجمهورية)
“الملتقى الرابع لأركانات الجيش ركز في جوهره على الاستعداد القتالي” (رئيس الجمهورية)

“الملتقى الرابع لأركانات الجيش ركز في جوهره على الاستعداد القتالي” (رئيس الجمهورية)

أوضح رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، أن الاجتماع الموسع لأركان جيش التحرير الشعبِي الصحراوي ، جاء لتدارس وإثراء المشاريع المقـتـرحة ، لتـشـكـل في مجموعها برنامجا سنويا للجيش ، وركز في جوهره على الاستعداد القتالي وكل الإجراءات والتدابير التي تخدم هذا الهدف ، كأولوية وطنية.

وعدد السيد الرئيس في كلمته بمناسبة اختتام الاجتماع ، أهم المحاور في هذا المسعى والتي تناولت العناية بالعنصر البشري باعتباره رأس مال ثورتنا ، التوجه الذي حدده المؤتمر الخامس عشر والمتمثل في بناء القوة الذاتية الجاهزة والقادرة على مواجهة كل الاحتمالات ، السنة التدريبية للجيش وكيفية الاستفادة من تجربتنا القتالية المتميزة ، خطةُ استطلاع محكمة ودقيقة باستعمال كافة الوسائط والخطة السنوية للصيانة وإعادة الجاهزية.

واستحضر السيد إبراهيم غالي “تجربتـنا الثرية وفي كل المجالات لترسيخ ما تحقـق من إنجازات إيجابية ، مشيرا إلى أن حجر الأساس في بناء وتطوير الجيش يكمن في الانضباط بمفهومه الوطني الشامل، القائم على أساس أداء الواجب الوطني وخدمة المصلحة العليا للشعب، وهذا يقتضي وجود جيش وطني، واعٍ، ملتزم، منضـبـط وقوي، يرهب العدو ويثلج صدر الصديق”.

وتطرق رئيس الجمهورية إلى صعوبة الظرف الراهن الذي يطبعه تأخر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في تعيين مبعوث أممي جديد ، ارتفاع وتيرة التهديدات الإرهابية والجريمة العابرة للحدود وتدفـق المخدرات ، إلى جانب الأوضاع الجهوية والإقليمية ومناورات العدو المغربي المدعوم من فرنسا والساعي  للانتقاص من مكانتنا كعضو مؤسس للاتحاد ، رغم هزائمه المتتالية وفشله الذريع في تنفيذ ما كان يخطط له من وراء انضمامه للاتحاد. وها هو اليوم يستغل الرياضة ومهزلة فتح القنصليات في محاولات يائسة وفاشلة لإضفاء شرعية معدومة على احتلاله وتواجـده الاستعماري في المدن المحتلة.

وأكد السيد إبراهيم غالي في هذا الصدد ، أن كل هذه المناورات وما رافقها من دعاية وحرب إعلامية لا تعدو كونها استفزازات هامشية لا تمس جوهر النزاع ولا طبيعته ولا إطاره القانوني ، والحرب متواصلـة على كل الصـعـد والجبهات.

وثمن رئيس الجمهورية بالمناسبة موقف الجزائر المبدئي والثابت من كفاح شعبنا ، وهو ما أكدته تصريحات فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبد المجيد تبون تجاه رسوخ وصلابة هذا الموقف التاريخي ، وتعزيز مكانة الجزائر على الساحة الدولية

( واص )

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*