الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الملتقى الموسع الرابع لأركان الجيش الصحراوي يختتم أشغاله بالتركيز على التحضير القتالي
الملتقى الموسع الرابع لأركان الجيش الصحراوي يختتم أشغاله بالتركيز على التحضير القتالي

الملتقى الموسع الرابع لأركان الجيش الصحراوي يختتم أشغاله بالتركيز على التحضير القتالي

أسدل الستار اليوم الأحد على أشغال الملتقى الرابع لأركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالتركيز على التحضير القتالي وبناء قوة عسكرية جاهزة لكل الاحتمالات.

وعرف حدث الاختتام كلمة للوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون استعرض فيها الخطوط العريضة للبرنامج الحكومي ، مؤكدا أنه يرتكز على برنامج العمل الوطني الصادر عن المؤتمر الخامس عشر للجبهة.

من جهته الوزير المستشار بالرئاسة المكلف بالشؤون السياسية عضو الأمانة الوطنية السيد البشير مصطفى ، وضع الحضور من الأركان والإطارات في صور آخر تطورات القضية الصحراوية ، والانتصارات والمكاسب التي تحققها الدولة الصحراوية قاريا ودوليا.

وفي كلمته الختامية ، أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، أن شعار الملتقى جاء تماشيا مع شعار المؤتمر الخامس عشر للجبهة الذي شكل نجاحه مكسبا وطنيا هاما لإغناء التجربة الوطنية في بناء دولة صحراوية مستقلة لكل الصحراويين.

وأضاف أن الملتقى تدارس على مدار يومين بإثراء المشاريع المقترحة التي تشكل في مجملها البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني والذي يرتكز بالأساس على التحضير القتالي. بالإضافة إلى التوجه نحو بناء قوة ذاتية جاهزة وقادرة على مواجهة كل الاحتمالات بما فيها العودة للحرب ، وعلى الصعيد الإقليمي وانطلاقا من مسؤوليات الدولة الصحراوية ونتيجة الأوضاع التي تعرفها المنطقة التي تزداد صعوبة – يقول الرئيس إبراهيم غالي – بسبب التحديات التي تواجهها كالإرهاب والجريمة المنظمة وهو ما يستوجب بناء قوة عسكرية جاهزة وقادرة ترهب العدو وتثلج صدر الصديق.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*