الرئيسية » الاخبار الرئيسة » تظاهرة كبرى للتنديد بإتفاقية مدريد
تظاهرة كبرى للتنديد بإتفاقية مدريد

تظاهرة كبرى للتنديد بإتفاقية مدريد

تظاهر آلاف من أعضاء جمعيات الجالية الصحراوية ونظيرتها من تنسيقية جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي بمختلف الأقاليم الإسبانية وسط العاصمة الاسبانية مدريد تنديدا بإلاتفاقية الثلاثية الشهيرة التي اخضعت الصحراء الغربية لقرار التقسيم الجائر في ذكراه الرابعة والأربعين .
المتظاهرون الذين تقاطروا من مختلف المقاطعات الاسبانية جابوا كبريات شوارع العاصمة الاسبانية في مسيرة شعبية من ساحة ” آطوتشا الى غاية ميدان ” لاس بروبينثياس ” قبالة مقر وزارة الخارجية الاسبانية.
وأبرق المشاركون رسائل لحكومة الائتلاف اليسارية الجديدة اين تليت بيانات تذكير وشجب إزاء إستمرار سياسة التمادي الرسمي لاسبانيا الرسمية في إخلال بكل التزام ومسؤوليات في ظل ارتفاع الصيحات الشعبية الداعية الساسة الاسبان للمساعمة في السعي لإيجاد تسوية سياسية عاجلة ودائمة تمكن الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال والحرية تطبيقا لمواثيق ومبادئ الشرعية الدولية.
وردد المتظاهرون شعارات من قبيل “كفى إستعمارا للصحراء الغربية ، آن الأوان لإنهاء فصول المعاناة لجوء او تحت وطأة الاحتلال حصارا وقمعا وإعتقالا ونهبا للخيرات الطبيعية الصحراوية دون وجه حق ” من بين أخرى بحسرة وأمل في الوقت عينه ، عل دائرة الضغط الشعبي تجد إضغاء فوري يسهم في حلحة نزاع لا يسير وفق المواثيق المؤطرة لمساره يخلص موقعو البيان المتوج للتظاهرة والموجه للسلطات الإسبانية.
التظاهرة السنوية توجت بإلاعلان عن حملة دولية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وحماية حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*