رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارا يستقبل الممثل الجهوي الصحراوي الجديد

 إستقبل هذا الثلاثاء رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارا الإسبانية السيد أوناي اوألدي بمقر الهيئة التشريعية بالعاصمة نابارا الممثل الجهوي الجديد الأخ لحبيب أبريكة عبد الرحمن، مرفوقا بنائب الممثل الأخ محمد عبد الله، والسيد كارلوص مينا منسق المجموعة البرلمانية: السلام والحرية للشعب الصحراوي،

وقد أوضح الممثل الجهوي الجديد في تصريح لوسائل الإعلام عقب الإستقبال، أن الحدث يكتسي صبغة بروتوكولية لتأكيد الإعتماد الرسمي، وتقديم الشكر والعرفان إلى البرلمان الجهوي بمقاطعة نابارا على الدعم القوي لفائدة القضية الصحراوية، وبخاصة إلى اللاجئين الصحراويين.
ومن جهته، سطر رئيس الهيئة التشريعية الإسبانية تحت تعهد البرلمان وأخذه في الحسبان لحقيقة التعاطي مع الظروف الإنسانية الاستعجالية التي يعيشها الشعب الصحراوي منذ عدة عقود، ودعا إلى ضرورة التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع يأخذ بعين الاعتبار تطبيق قرارات الأمم المتحدة.
كما استغل رئيس البرلمان الجهوي فرصة حفل الإستقبال للتطرق إلى تشكيل المجموعة البرلمانية:السلام والحرية الداعمة للقضية الصحراوية بتاريخ 25 سبتمبر، المتكونة من ممثلي أحزاب عديدة.
وختم الحدث بتأدية زيارة استطلاعية لقاعات البرلمان بما فيها قاعة الجلسات العامة، كما بادر رئيس البرلمان الجهوي بإهداء مجسم مصغر للبرلمان إلى الممثل الجهوي الجديد.

(وكالة الانباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*