عمدة مدينة فيغو الإسبانية يؤكد استعداد مجلس المدينة توفير منح جامعية للطلبة الصحراويين

أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة فيغو السيد أبيل كابييرو ، أن مجلسه وبالتنسيق مع جامعة فيغو سيعملان على توفير منح دراسية للطلبة الصحراويين من أجل استكمال دراساتهم في مختلف الشعب المتوفرة بالجامعة المذكورة ، وذلك ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

وأبرز رئيس فيدرالية البلديات الإسبانية ”أن هذه الخطوة تدخل في إطار تعزيز التضامن وأواصر الأخوة مع الشعب الصحراوي من قبل مجلس المدينة” وكذا لرفع مستوى التعريف بقضية الصحراء الغربية من الجانب الأكاديمي في الجامعات ومراكز الأبحاث الجامعية ، تضاف إلى برنامج عطل في سلام صيف كل عام.

وجاء تصريح السيد أبيل كابييرو خلال خطاب ألقاه في أشغال الطبعة الأولى من الندوة الدولية للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي ، التي حضرها وفد رسمي يترأسه عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك مرفوقا بوزراء ، دبلوماسيين ، ولاة ورؤساء لمختلف البلديات والدوائر.

تجدر الإشارة إلى أن الطبعة الأولى من الندوة الدولية للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي ، أشرف على تنظيمها مجلس مدينة فيغو بالتنسيق مع جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بغاليثيا وممثليات جبهة البوليساريو بكل من غاليثيا وفرنسا.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*