الرئيسية » الاخبار الرئيسة » تيكاد7: الحضور الصحراوي في القمة, “مكسب هام”في مسار تجسيد مكانة الدولة الصحراوية دوليا (رئيس الجمهورية)
تيكاد7: الحضور الصحراوي في القمة, “مكسب هام”في مسار تجسيد مكانة الدولة الصحراوية دوليا (رئيس الجمهورية)

تيكاد7: الحضور الصحراوي في القمة, “مكسب هام”في مسار تجسيد مكانة الدولة الصحراوية دوليا (رئيس الجمهورية)

أكد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اليوم الجمعة بيوكوهاما أن مشاركة الدولة الصحراوية  في اشغال القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في افريقيا (تيكاد7) تعتبر مكسبا هاما في اطار التجسيد النهائي لمكانة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على الصعيد الدولي.

وقال الرئيس ابراهيم غالي في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في أشغال هذه القمة للتنمية في إفريقيا (تيكاد7) أن مشاركة الجمهورية الصحراوية  تعتبر “مكسب هام جدا في إطار التجسيد النهائي لمكانة الدولة الصحراوية سواء في الإتحاد الإفريقي أو عبر العالم كما تشكل “تحولا كبيرا فيما يتعلق بتعامل العالم مع الجمهورية الصحراوية”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه “بالرغم من المجهودات الأخرى التي حاولت أن تمنع الشعب الصحراوي من خلال الجمهورية الصحراوية من حضور هذه القمة إلا أننا – مثلما قال- موجودون وشاركنا في هذه القمة”.

وفي ذات السياق أبرز الرئيس ابراهيم غالي بأن “التعامل مع الجمهورية الصحراوية خلال هذه القمة كان مثل التعامل بع بقية الدول المشاركة”.

وبخصوص اشغال القمة قال رئيس الجمهورية أن “التنمية في إفريقيا تحتاج إلى تحقيق السلم العادل” لافتا إلى أنه “لا تنمية بدون سلام واستقرار, و على العالم أن يركز مجهوداته على القارة الإفريقية لفرض السلام العادل و الدائم فيها طبقا لما تمليه القرارات الدولية والشرعية الدولية “.

وخلص إلى القول بأن “الشعب الصحراوي و الجمهورية الصحراوية حقيقة لا رجعة فيها على المستوى الجهوي والقاري والدولي وهو ما تم تجسيده من خلال الحضور في تيكاد7”.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*