“الوضع الكارثي لحقوق الانسان بات يتطلب ايجاد الية أممية لمراقبته ” (ناشط حقوقي)

أكد الناشط الحقوقي الصحراوي محمود اعليا أن الوضعبة الكارثية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية باتت تتطلب ايجاد أممية لمراقبة حقوق الانسان والتقرير عنها .
محمود اعليا وفي محاضرة قدمها أمام المشاركين في الجامعة الصيفية للشباب والطلبة ، تطرق فيها الى واقع حقوق الانسان في المدن المحتلة ، مشيرا الى  الحصار الاعلامي المضروب على الاقليم والتعتيم على الجرائم التي تنتهجها دولة الاحتلال في حق الصحراويين العزل .
وأضاف الناشط الحقوقي أن سلسلة الاعتقالات والانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها الدولة المغربية في حق الصحراويين في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية لن تثني الصحراويين عن مواصلة المعركة التحريرية حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
من جهة أخرى، تتواصل اشغال الجامعة  الصيفية للشباب والطلبة جامعة الشهيدة ” صباح عثمان حميدة” والتي تعقد تحت شعار ” الشباب والطلبة مقاومة لدعم انتفاضة الاستقلال” الى غاية 26 من الشهر الجاري بالقاء عدة محاضرات تتناول القضية الصحراوية من مختلف جوانبها السياسية والحقوقية ، هذا الى جانب اطلاع  الشباب على  تاريخ الكفاح الوطني  والملاحم التي سطرها جيش التحرير الشعبي الصحراوي ضد قوات الاحتلال المغربي.
(وكالة الأنباء الصحراوية)