“إعداد برامج تكوين للنهوض بالرياضة” محور اجتماع وزير الشباب والرياضة بنظيره الجزائري

– إستقبل يوم الخميس وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب عبدي من قبل نظيره الجزائري السيد رؤوف سليم برناوي .

اللقاء الذي جرى بحضور المدير المركزي للشباب السيد خلهن محمد التلميذي والمدير المركزي للرياضة الناجم بشري ، اتفق خلاله الوزيران على ضرورة إعداد برامج تكوين وإنشاء المزيد من الاتحاديات الوطنية بالجمهورية الصحراوية للنهوض بقطاع الرياضة في المنطقة.

وصرح الوزير الجزائري السيد برناوي عقب استقباله لوزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي بمقر دائرته الوزارية :أن “المحادثات ارتكزت حول سبل وضع برامج تكوين لفائدة الشباب و إنشاء المزيد من الاتحادات الوطنية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للنهوض بقطاع الرياضة”.

وأضاف الوزير: “رسمنا خريطة طريق توضح لنا المنهج الذي سنسير عليه مستقبلا، مؤكدا استعداده لمساعدة الشبيبة الصحراوية والجزائرية في المجال الرياضي وترقية القطاع بين البلدين”.

من جهته، قال وزير الشباب والرياضة : “الجزائر والصحراء الغربية لهما مواقف سياسية موحدة على غرار دعم الرياضة ببلدنا، مضيفا الأمور التي تم الاتفاق عليها ينبغي ترجمتها على ارض الواقع حاليا. موضوع الشباب يحظى هو الأخر باهتمامنا ويتوجب إعطاء هذا الملف قسطا من الاهتمام.”

واضاف الجزائر “بإمكانها مساعدتنا في المجال الرياضي من خلال التجسيد الفعلي لبرامج التكوين وسبل استحداث فدراليات”، مؤكدا أن “النشاط الرياضي ببلدنا بإمكانه جلب المزيد من التآزر الدولي و نصرة القضية الصحراوية”.(واص)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*