الرئيسية » الاخبار الرئيسة » استقالة كوهلر تؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي وتحمل مسؤولياته لوضع حد لسياسات العرقلة والتعنت التي ينتهجها النظام المغربي
استقالة كوهلر تؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي وتحمل مسؤولياته لوضع حد لسياسات العرقلة والتعنت التي ينتهجها النظام المغربي

استقالة كوهلر تؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي وتحمل مسؤولياته لوضع حد لسياسات العرقلة والتعنت التي ينتهجها النظام المغربي

– أكدت المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر ، تؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي وتحمل مسؤولياته لوضع حد لسياسات العرقلة والتعنت التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي .

المكتب وفي اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، توقف عند استقالة السيد هورست كوهلر من مهمته كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، والتي اعتبرها خسارة لدينامكية الجهود الأممية للتوصل إلى الحل العاجل والدائم للنزاع.

وأكد المكتب الدائم بأن هذه الاستقالة إنما تؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي وتحمل مسؤولياته لوضع حد لسياسات العرقلة والتعنت والاستهتار التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي، بدعم فاضح من فرنسا، العضو الدائم في مجلس الأمن.

وأمام هذه العرقلة المغربية – يضيف بيان المكتب – التي واجهت عمل عديد الأمناء العامين للأمم المتحدة ومبعوثيهم الشخصيين، فإن جبهة البوليساريو تطالب مجلس الأمن بالتحرك بشكل حاسم وصارم للتعجيل بتنفيذ المهمة الرئيسية التي كلفت بها بعثة المينورسو، ألا وهي تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

وأكد المكتب الدائم في هذا الشأن بأن الحل الوحيد العادل، الدائم والواقعي هو ذلك الذي يحترم إرادة الشعب الصحراوي واختياره السيد، على غرار كل الشعوب البلدان المستعمرة، تطبيقاً لميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*