اللجنة الاجتماعية بالمجلس الوطني تلتقي وزيرة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة

اجتمعت اليوم اللجنة الاجتماعية للمجلس الوطني رفقة وزيرة الرعاية الاجتماعية و ترقية المرأة السيدة محفوظة محمد رحال قصد تدارس مجموعة من البروتوكلات الافريقية التي صادقت عليها الدولة الصحراوية في اطار الاتحاد الافريقي و المقدمة للمجلس الوطني في دورته الحالية قصد المصادقة عليها .

و يتعلق الامر بروتوكول حقوق المرأة في افريقيا الملحق بالميثاق الافريقي لحقوق الانسان و كذا البرتكول المتعلق بالاشخاص ذوي الاعاقة و البروتوكول الخاص بحقوق المسنين في أفريقيا. و المرفقة بالميثاق الافريقي لحقوق الانسان و الشعوب.

و ركز الاجتماع على اهمية البروتوكولات الثلاثة وخص بالتفصيل نقاش بروتوكول حقوق المرأة في افريقيا الذي جاء قصد ترقية حقوق المرأة الافريقية وتعزيز مكانتها في المجتمع الأفريقي الذي يشهد عدة فروقات و اختلافات دينية و مجتمعية حسب كل دولة عضو اين سجلت الوزارة و اللجنة تحفظها على بعض الفقرات التي قد لا تتناسب و طبيعة المجتمع الصحراوي.

و من المنتظر ان يناقش المجلس الوطني الصحراوي البروتوكولات الثلاثة و يصادق عليها بعد عيد الفطر اين ستكون الدولة الصحراوية من اول الدول المصادقة على هذه البروتوكولات مما يعزز مكانة الدولة الصحراوية قاريا لما لهذه المصادقة من اهمية عكستها زيارة وفد الخبراء من اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب للمخيمات شهر ابريل المنصرم من اجل حث الدولة الصحراوية على المصادقة على هذه البروتوكولات التي صادقت عليها الدولة الصحراوية ضمن قمم الرؤساء المنصرمة الا أنها تبقى موافقة غير مكتملة ما لم تتوج بمصادقة البرلمانات الوطنية.(واص)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*