الرئيسية » الاخبار الرئيسة » جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية تنظم دوريا كرويا للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي
جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية تنظم دوريا كرويا للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي

جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية تنظم دوريا كرويا للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي

نظمت جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية بالشراكة مع طلبة ثانوية دوسافير ، دوريا لكرة القدم تضامنا مع نضال الشعب الصحراوي ، حضرته مجموعات من الفرق الرياضية الفرنسية ومن مختلف الجاليات الأجنبية بالقطر الفرنسي ، بما فيها فريقان عن الجالية بضاحية بيرسيور ومن منطقة بيتوريا الباسكية.

ويدخل هذا الحدث الرياضي ضمن حملة “إرفع علمك” التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع طلبة ثانوية “سيفروروب” لمواجهة التعتيم الإعلامي على قضية الشعب الصحراوي داخل المجتمع الفرنسي، وكذلك من أجل التحسيس بمعاناة هذا الشعب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الأجهزة العسكرية المغربية ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية.

وقد اختتم الدوري الكروي المذكور والذي شارك فيه 11 فريقا ، بتتويج فريق جالية جزر القمر بعد تفوقه على فريق الجالية الصحراوية بمنطقة بيتوريا الباسكية ، وسط حضور جمهور واسع من شباب وطلبة ومتضامنين فرنسيين مع كفاح الشعب الصحراوي بمنطقة بيرسيور وضواحيها.

تجدر الإشارة إلى أن الأنشطة التي تنظمها الجمعية ، حظيت بتفاعل واسع على مستوى المؤسسات التعليمية ، وكان لها فضل كبير في تنظيم هذا الحدث الرياضي كجزء من التعريف بكفاحنا العادل داخل الأوساط الفرنسية خاصة فئة الشباب.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*