الرئيسية » الاخبار الرئيسة » ” مشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم في التظاهرة الرياضية “صحراء ماراتون” (وزير الشباب والرياضة)
” مشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم في التظاهرة الرياضية “صحراء ماراتون” (وزير الشباب والرياضة)

” مشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم في التظاهرة الرياضية “صحراء ماراتون” (وزير الشباب والرياضة)

أوضح اليوم الأحد وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب عبدي أن التظاهرة الرياضية ” صحراء ماتون” في نسختها الـ 19 ستعرف مشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم .

أحمد لحبيب عبدي وفي تصريح له على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها اللجنة الدولية المنظمة للتظاهرة الرياضية عشية انطلاقها ،  أكد أن هذه المشاركة الأجنبية وفي مخيمات اللاجئين الصحراويين  تعد تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وكذا لكسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن امتنان الشعب الصحراوي بهذه التظاهرة و التي باتت –  يقول أحمد لحبيب عبدي – مكسب كبير للثورة الصحراوية من أجل الحرية، معتبرا المشاركين أبناء للشعب الصحراوي “يعودون كل سنة لبيوتهم من أجل المرافعة عن قضية عادلة باتت تشكل جزء أساسي من حياتهم”،.

من جهتهم المتعاونون الأجانب ركزوا على الأمور التقنية و البعد الإنساني لهذه الطبعة،  منوهين بضرورة فهم الرسالة النبيلة التي يحملها مئات المشاركين و كيف سينقلونها إلى بلدانهم كرسالة رياضة ببعد إنساني يناشد العالم من أجل السلام.

عضو الأمانة الوطنية والي ولاية السمارة السيد عبدة الشيخ رحب بالحضور، مثمنا  عمل اللجنة الجاد من أجل إنجاح هذه الطبعة شاكرا الجميع على الدور الذي يقومون به من أجل ايصال عدالة قضية الشعب الصحراوي إلى اصقاع العالم .

وستعرف التظاهرة الرياضية ” صحراء ماراتون”  التي سيشرف على تقطيتها أكثر من ثلاثين صحفي يمثلون مختلف وسائل الإعلام العالمية بالاضافة الى وسائل الاعلام الوطنيةة – حسب اللجنة المشرفة –  سينقلون اخبار تظاهرة دولية تنظم بمخيمات اللاجئين الصحراويين منذ حوالي العقدين الأخيرين التي ستنطلق طبعتها يوم 26 من الشهر الجاري لتختتم عشية عيد اعلان الجمهورية الـ 43  بالمدرج الجهوي لولاية السمارة.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*