الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات يفتتح أشغاله بولاية أوسرد
المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات يفتتح أشغاله بولاية أوسرد

المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات يفتتح أشغاله بولاية أوسرد

افتتحت اليوم السبت بولاية أوسرد أشغال المؤتمر الثامن  لإتحاد نساء الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بحضور رئيس الأمين العام لجبهة  البوليساريو، السيد إبراهيم غالي و أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، والمجلس الوطني ووفود من مختلف المؤسسات الوطنية .

ويشهد المؤتمر الذي يحمل اسم الشهيدة  سيدمي المخطار أحمد والذي يعقد  تحت شعار” معا نسير نحو النصر والتحرير” مشاركة أكثر من  500 مندوب عن مختلف امتدادات المنظمة النسائية  ووفد من المناطق المحتلة  وحضور أكثر من 150 مدعو يمثلون منظمات نسائية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية  علاقات عمل وتعاون .

و انطلقت أشغال المؤتمر بالاستماع للنشيد الوطني  ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقتها والي الولاية عضو الأمانة الوطنية السيد مريم السالك حمادة ،  رحبت فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له وأكدت من خلالها استعداد الولاية لإنجاح هذا الاستحقاق النسائي، مشيدة بالدور المحوري الذي لعبته ولاتزال تلعبه المرأة الصحراوية في معركة التحرير والبناء  .

بعدها استعرضت فاطمة المهدي تقرير اللجنة التحضيرية الذي عكس المراحل التي قطعها خلال التحضير  للمؤتمر منذ تشكيلها منذ ثلاثة أشهر .

وقدم المكتب التنفيذي السابق استقالته طبقا للقانون الأساسي للمنظمة فاسحا المجال لرئاسة جديدة للمؤتمر تم عرضها على المؤتمرين الذين صادقوا عليها وهي لجنة تضم سبعة أعضاء ترأسهم، عضو الأمانة الوطنية والي ولاية أوسرد السيد مريم السالك حمادة .

وسيعكف المشاركون في هذا المؤتمر على وضع إستراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة، فضلا عن انتخاب قيادة جديدة له (الأمينة العامة  وأعضاء المكتب التنفيذي).

كما سيعرف المؤتمر تنظيم ورشات عمل للتعريف بالقضية الصحراوية العادلة وتجربة الدولة الصحراوية في عدة مجالات كالصحة والتعليم ، المشاركة السياسية للمرأة الصحراوية ، الثروات الطبيعية وغيرها .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*