الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الإحتفال بالذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية : استحضار ظروف اعلان الجمهورية سنة 1976
الإحتفال بالذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية : استحضار ظروف اعلان الجمهورية سنة 1976

الإحتفال بالذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية : استحضار ظروف اعلان الجمهورية سنة 1976

 – أوضح اليوم الإثنين ، عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، ورئيس اللجنة الوطنية المكلفة بالإستحقاقات الوطنية السيد حمة سلامة ، أن تخليد الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية فرصة لإستحضار الظروف التي أعلنت فيها يوم 27 فبراير 1976 .

حمة سلامة وفي ندوة صحفية ، نشطها اليوم بمقرالأرشيف الإعلامي ، أكد أن تخليد الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية هو فرصة لاستحضار الظروف التي اعلنت فيها سنة 1976 وكذا استحضار تضحيات الشهداء .

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بالإستحقاقات الوطنية ، أن تخليد الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية يتصادف مع تنظيم جملة من الأحداث الوطنية (المؤتمر الثامن لاتحاد النساء، التظاهرة الرياضية “صحراء ماراتون” في طبعتها الـ 17 ) والتي سيحضرها عدد معتبر من الأجانب من مختلف دول العالم ، مضيفا أن هذا الحضور هو تعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

هذا إلى جانب تنظيم ملتقى للتعاون الجامعي بين جامعة التفاريتي وعدد من الجامعات التي تربطها بها علاقات تعاون ، ندوة حول فرنسا تنظمها ممثلية جبهة البولبيساريو بفرنسا بحضور شخصيات فرنسية سيتم فيها تذكير الدولة الفرنسية بتحمل مسؤولياتها في اطالة امد النزاع ، بالإضافة إلى بعض التدشينات كمشروع الأسماك بمركب الحسين التامك ، تدشين مقر المجلس الدستوري ، وهذا في إطار دعم مختلف هياكل ومؤسسات الدولة الصحراوية .

وأشار حمة سلامة إلى أن الطروف مواتية لوقوف كل الصحراويين على المكاسب التي تحققها القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة (الإتحاد الإفريقي ، الإتحاد الإوروبي، الأمم المتحدة) .

وفي الاخير هنأ مسؤل امانة التنظيم السياسي الشعب الصحراوي في مختلف تواجداته بمناسبة  الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية ، داعيا الجميع إلى الإلتفاف حول رائدة الكفاح الوطني جبهة البوليساريو وتفويت الفرصة على العدو. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*