الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ إعزى يصاب بضيق حاد في التنفس
المعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ إعزى يصاب بضيق حاد في التنفس

المعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ إعزى يصاب بضيق حاد في التنفس

أصيب المعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ إعزى المتواجد بالسجن المحلي بوزكارن ضواحي گلميم – جنوبي المغرب بموجب حكم جائر وقاسي تصل مدته لخمسة عشرة سنة خلال محاكمة غير عادلة صباح اليوم الجمعة 08 فبراير 2019 بضيق حاد في التنفس حسب ما أفادت به عائلة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

ونتيجة للظروف الاعتقالية الصعبة و المزرية التي يتواجد عليها المعتقل السياسي الصحراوي داخل السجن أصيب هذا الأخير بضيق حاد في التنفس ما أستدعى نقله إلى المصحة السجنية أين خضع لبعض الإجراءات الشكلية و البسيطة والتي لاترقى إلى مستوى الإسعافات الأولية ، و إستمرارا منها في إهانة المعتقلين السياسيين الصحراويين أقدمت الإدارة السجنية بوزكارن على إيداع يحيى محمد الحافظ إعزى في زنزانة متواجدة بأحياء مخصصة لسجناء الحق العام وذوي السوابق العدلية.

عائلة المعتقل السياسي الصحراوي يحيى محمد الحافظ إعزى شددت من خلال ما توصلت به رابطة حماية السجناء على أن الإدارة السجنية تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه السلامة النفسية و الجسدية ليحيى محمد الحافظ إعزى نظرا لما يشكله هذا الإجراء الإنتقامي من أخطار على صحة هذا الأخير و إستهدافا لحقوقه الأساسية التي أعتقل وحكم بموجبها كمعتقل رأي ومعتقل سياسي صحراوي. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*