المجلس الوطني: عرض تقارير اللجان والبدء في مناقشة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2019 في الجلسة العامة

بدأ المجلس الوطني اليوم السبت مناقشة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2019 في جلسة علنية بحضور الهيئتين التشريعية والتنفيذية وذلك بعدما عرضت لجان المجلس الوطني تقارير عملها مع القطاعات التنفيذية المختصة بخصوص مشروع برنامج الحكومة.

وكانت لجان المجلس الوطني قد عكفت أيام 5 إلى 7 فبراير الجاري على دراسة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2019 كل ضمن اختصاصه مع القطاعات الوزارية وذلك طبقا للمواد 93 و 94 من الدستور والمتعلقة بمناقشة مشروع برنامج الحكومة وطلب التعديلات اللازمة من طرف المجلس الوطني وبالاستناد ايضا الى المادتين 35 و 36 من القانون العضوي المتضمن تنظيم المجلس الوطني وعمله وكذا العلاقة الوظيفية بينه والحكومة.

وبعد استكمال عرض تقارير اللجان فتح المجال أمام النواب لاثراء النقاش المتعلق بمشروع برنامج الحكومة والذي شهد تعديلات وإضافات في بعض العناوين والعناصر حيث تمحورت النقاشات حول سبل الإرتقاء بالخدمات الأساسية وتطوير اللإدارة وضمان انتظام الخدمات الإجتماعية والصحية والتعليمية مع غعطاء الأولوية لإدخال الكهرباء لولاية العيون.

وتتواصل جلسات المجلس الوطني ضمن الدورة الخريفية في جزئها الثاني والمتعلق بمناقشة والمصادقة على برنامج الحكومة لسنة 2019.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*