الرئيسية » الاخبار الرئيسة » “المؤتمر الثامن لإتحاد النساء سيكون محطة للمصادقة وفتح ورشات عمل للتعريف بالقضية الصحراوية ” (فاطمة المهدي)
“المؤتمر الثامن لإتحاد النساء سيكون محطة للمصادقة وفتح ورشات عمل للتعريف بالقضية الصحراوية ” (فاطمة المهدي)

“المؤتمر الثامن لإتحاد النساء سيكون محطة للمصادقة وفتح ورشات عمل للتعريف بالقضية الصحراوية ” (فاطمة المهدي)

– أكدت اليوم الأحد الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات ، عضو الأمانة الوطنية السيد فاطمة المهدي أن المؤتمر الثامن لاتحاد النساء المزمع عقده نهاية الشهر الجاري محطة للمصادقة ، وفتح ورشات عمل للتعريف بالقضية الوطنية.

 فاطمة المهدي وفي ندوة صحفية نشطتها اليوم بمقر الأرشيف الإعلامي ، أكدت أن المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية سيكون محطة للمصادقة وفتح ورشات عمل في عدة مجالات للتعريف بالقضية الوطنية العادلة ، وإطلاع المشاركين الأجانب على تجربة الدولة الصحراوية في مختلف المجالات كالصحة ، التعليم .

وأضافت الأمينة العامة لاتحاد النساء أن مناقشة الوثائق المتعلقة بالمؤتمر (القانون الأساسي ، برنامج العمل ، اللائحة القانونية ) ستكون على مستوى الندوات التحضيرية للمؤتمر التي ستنطلق الأسبوع المقبل  ، وجعل أيام المؤتمر  محطة للمصادقة وفتح الورشات .

وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون محطة لعقد ورشات في مجالات مختلفة، كالمشاركة السياسية للمرأة الصحراوية، حقوق الإنسان، انتهاك الاتحاد الأوروبي للقانون الدولي في الصحراء الغربية، وهذا لتبادل الخبرات بين النساء الصحراويات ونظيراتهن من مختلف دول العالم .

وعن المشاركة الأجنبية في الحدث ، أوضحت فاطمة المهدي أن المؤتمر سيعرف مشاركة أجنبية معتبرة من مختلف دول العالم ، افريقيا ، أوروبا ، أمريكا اللاتينية من بينهم أجانب سيشاركو لأول مرة للإطلاع على كفاح الشعب الصحراوي وتجربة الدولة الصحراوية ، هذه المشاركة – تقول فاطمة المهدي – تعكس البعد العالمي الذي وصلت إليه القضية الصحراوية بفضل كفاح وصمود الشعب الصحراوي،  هذا الى جانب تغطية إعلامية أجنبية مرافقة للحدث إلى جانب وسائل الإعلام الوطنية .

وسيعقد المؤتمر الثامن لإتحاد النساء الصحراويات مؤتمر الشهيدة ” سيدمي المخطار أحمد” الذي سيعقد تحت شعار ” معا نسير نحو النصر والتحرير ” في الفترة ما بين 23 الى 25 / فبراير الجاري بولاية أوسرد . (واص)

090/105.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*