الرئيسية » الاخبار الرئيسة » مؤتمر الشباب الشيوعي الفرنسي يصادق بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية تدعو إلى دعم كفاح الشعب الصحراوي
مؤتمر الشباب الشيوعي الفرنسي يصادق بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية تدعو إلى دعم كفاح الشعب الصحراوي

مؤتمر الشباب الشيوعي الفرنسي يصادق بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية تدعو إلى دعم كفاح الشعب الصحراوي

– صادق المشاركون في المؤتمر ال42 لحركة الشباب الشيوعي الفرنسي بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية تدعو إلى دعم النضال والكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي، من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير، وتحديد مستقبله بكل حرية وديمقراطية، كما ينص على ذلك القانون الدولي، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وجاء في التوصية “بإعتبار الصحراء الغربية محتلة من طرف المغرب منذ 1976، مانتج عنه كونها آخر مستعمرة في إفريقيا. وبالنظر إلى أن هذا الإحتلال الذي إرتكب العديد من الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لاسيما الإعتقالات التعسفية، والتعذيب وسوء المعاملة ضد المدنيين الصحراويين، فضلا عن الجدار العازل في الأراضي المحتلة.

وبالنظر إلى أحكام القانون الدولي-تضيف التوصية – التي تدعو إلى إجراء إستفتاء بشأن تقرير المصير، الذي يضمن للشعب الصحراوي تحديد مستقبله بشكل حر ونزيه.

وادانت ااتوصية بشدة القرار الأخير للبرلمان الأوروبي الذي يدرج الصحراء الغربية في إتفاق التجارة بين الإتحاد الأوروبي والمغرب، في إنتهاك للقانون الدولي وبالخصوص قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر في ديسمبر 2016.

كما جدد المؤتمر دعمه للمعتقل السياسي الصحراوي النعمة أسفاري وكذلك زوجته كلود مونجان أسفاري، في نضالها من أجل إحترام الحقوق الأساسية لجميع النشطاء والمناضلين الصحراويين المعتقلين لدى السلطات المغربية، مطالبا من فرنسا الإلتزام بالدفاع عن هؤلاء الأسرى.

وأكد المؤتمر من جديد تضامنه التام مع الشعب الصحراوي، وجبهة البوليساريو ومنظماتها الشبانية المتمثلة في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، وإتحاد الطلبة في نضالهم من أجل إحترام الحق في تقرير المصير والسلام والعدالة. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*