الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك في فعاليات تخليد الذكرى ال40 لرحيل الرئيس الجزائري الرمز هواري بومدين
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك في فعاليات تخليد الذكرى ال40 لرحيل الرئيس الجزائري الرمز هواري بومدين

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك في فعاليات تخليد الذكرى ال40 لرحيل الرئيس الجزائري الرمز هواري بومدين

شارك وفد من الدولة الصحراوية اليوم الثلاثاء في تخليد فعاليات  الذكرى الأربعين لرحيل الزعيم والرمز الجزائري الرئيس الراحل  هواري بومدين في “منتدى” بجريدة المجاهد نظمته جمعية مشعل الشهيد الجزائرية .

ومثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كل من عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ،مولاي أمحمد إبراهيم ، والمستشار مكلف بالمجتمع المدني بسفارة الدولة الصحراوية بالجزائر محمد لغظف عوة والملحق الإعلامي بسفارتنا بالجزائر محمد لمين أباعلي وعدد من المواطنين الصحراويين جاؤوا من مختلف مناطق الجزائر لحضور تكريم شخصية إفريقية وعربية وعالمية تارخية يتذكرها الشعب الصحراوي بكثير من الاحترام والتقدير لمواقفه الشجاعة من قضايا التحرر في العالم.

وفي كلمته الافتتاحية للمنتدي رحب السيد محمد عباد رئيس جمعية مشعل الشهيد بالوفود المشاركة وخاصة وفدي الجمهورية الصحراوية ووفد دولة فلسطين.

وأكد المجاهد صالح كوجيل عضو مجلس الأمة الجزائري في كلمته ،أن شخصية الراحل هواري بومدين تحتاج الى سنوات لدراستها والتحدث عنها مؤكدا أن الرجل كان ظاهرة فريدة قدم الكثير للشعب الجزائري والأمة العربية والقارة الإفريقية والعالم أجمع.

من جهته ، عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مولاي أمحمد إبراهيم في كلمته قدم عرفان الشعب الصحراوي للجزائر حكومة وشعبا على مواقفها الشجاعة والتي لا تتغير من القضية الصحراوية العادلة كما قدم الشكر لجمعية مشعل الشهيد ولجريدة المجاهد على هذه الدعوة.

وأشار عضو الأمانة الوطنية إلى  أن الحديث عن الراحل هواري بومدين الزعيم والرئيس والمناضل والشهيد هو حديث عن مناقب وعن خصال وعن تجربة وعن مباديء وعن قيم نبيلة عظيمة كانت مجتمعة في شخص الراحل هواري بومدين، وأكد أن الخسارة برحيل هذا الرجل العظيم لم تكن جزائرية وفقط بل كانت خسارة عربية وإسلامية وإفريقية وعالمية بل وكانت خسارة للإنسانية جمعاء.

جدير بالذكر ،ويتذكر الشعب الصحراوي بكثير من الإحترام والتقدير والعرفان بالجميل الرئيس والزعيم الجزائري الراحل هواري بومدين الذي قدم كل الدعم للقضية الصحراوية في وقت صعب كان يتعرض فيه الشعب الصحراوي الى إحتلال وعدوان ومحاولة إبادة، ووقف هواري بومدين موقف الرجل المناضل وإحتضنت الجزائر آلاف النساء والشيوخ والأطفال الفارين من جحيم القنبلة والقصف المغربي، كما عبر في أكثر من مرة عن أن موقف الجزائر الداعم للقضية الصحراوية نابع من مبادئها في دعم حركات التحرر وللشعوب التواقة للحرية .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*