الرئيسية » الاخبار الرئيسة » وزير التنمية الاقتصادية يلتقي عدد من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الاول حول الاقتصاد الازرق.
وزير التنمية الاقتصادية يلتقي عدد من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الاول حول الاقتصاد الازرق.

وزير التنمية الاقتصادية يلتقي عدد من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الاول حول الاقتصاد الازرق.

اجرى وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة ابراهيم احميم مرفوقا بالسفير الصحراوي لدى كينيا السيد اباه المد، عدة  لقاءات مع رؤساء وفود و مسؤولين في الحكومة الكينية، على هامش المؤتمر الدولي الاول من نوعه حول الاقتصاد الازرق الذي احتضنته العاصمة الكينية نيروبي من 26 الى 28 نوفمبر 2018.

و تناولت المحادثات العلاقات الثنائية التي تجمع الجمهورية الصحراوية مع عدد من الدول الافريقية و دول امريكا اللاتينية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاءات التي جمعت الوفد الصحراوي بوفود كل من فنزويلا  و  جنوب السودان و كينيا و جنوب افريقيا، و الجزائر، و اثيوبيا، و نيجيريا، استعرض الوفد الصحراوي التطورات الأخيرة التي شهدتها القضية الصحراوية على صعيدي الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي.

متطرقا  إلى جهود الأمم المتحدة لاستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، و الى القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي، على غرار دعوة البلدين العضوين في المنظمة القارية، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، إلى مفاوضات مباشرة، بحسن نية وبدون شروط مسبقة، لحل النزاع القائم بينهما.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*