الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الجمهورية الصحراوية تدعو الى اغتنام فرص تعزيز دعم الاقتصاد الازرق، ­(وزير التنمية الاقتصادية)
الجمهورية الصحراوية تدعو الى اغتنام فرص تعزيز دعم الاقتصاد الازرق، ­(وزير التنمية الاقتصادية)

الجمهورية الصحراوية تدعو الى اغتنام فرص تعزيز دعم الاقتصاد الازرق، ­(وزير التنمية الاقتصادية)

يشارك وفد يمثل الجمهورية الصحراوية يقوده وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة ابراهيم احميم رفقة السفير الصحراوي بنيروبي السيد اباه المد عبد الله، في اشغال المؤتمر الدولي الاول من نوعه بشأن الاقتصاد الازرق الذي تحتضنه العاصمة الكينية نيروبي من 26 الى 28 نوفمبر 2018.

و دعت الجمهورية الصحراوية في خطاب لوزير التنمية الاقتصادية امام اشغال المؤتمر الذي حضره اكثر من 11 رئيس دولة و 88 وزير، و 6000 مشارك، الى التركيز على التقنيات و الابتكارات الجديدة و مواجهة التحديات التي تعيق فرص الحصول على الموارد الهائلة، خدمة لاستفادة المجتمعات و انخراطها في دعم الاقتصاد الازرق.

و شهد المؤتمر الدولي الاول دعوات مماثلة من رئيس جمهورية كينيا السيد اوهورو كينياتا، و رؤساء دول و هيئات اقليمية و دولية، لحشد الموارد و الاستعداد لدعم فرص تطوير الاقتصاد الازرق، و مواجهة التحديات الاقليمية و الدولية التي تعيق الاستفادة من هكذا فرص.

و كان اليوم الاول من المؤتمر قد تميز بمداخلات و خطابات لرؤساء دول و حكومات و وزراء، اجمعت على الاستعداد لرفع شعار الاستفادة من الاقتصاد الازرق، و تذليل التحديات الدولية .

للاشارة فان موضوع الاقتصاد الازرق يُعنى بقضايا البحار و المحيطات و الانهار، و يركز على الموارد الاقتصادية التي تكمن في الاعماق.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*