الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المهرجان العالمي للسينما “في صحراء ” في طبعته الـ 14 …. مشاركة أكثر 25 فيلما خلال أيام المهرجان
المهرجان العالمي للسينما “في صحراء ” في طبعته الـ 14 …. مشاركة أكثر 25 فيلما خلال أيام المهرجان

المهرجان العالمي للسينما “في صحراء ” في طبعته الـ 14 …. مشاركة أكثر 25 فيلما خلال أيام المهرجان

أكد اليوم الثلاثاء الأمين العام لوزارة الثقافة السيد أحمودي لبصير  أن المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية في طبعته الـ 14 والذي ستحتضنه ولاية الداخلة في الفترة من 02 إلى 08 ديسمبر القادم سـيعرق مشاركة وعرض حوالي أكثر من 25 فيلما .

وأضاف الأمين العام لوزارة الثقافة في ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر الأرشيف الإعلامي أن الأفلام المشاركة تعالج قضايا مهمة من كفاح الشعب الصحراوي ، هذا إلى جانب عرض أفلام صحراوية من انتاج المدرسة الوطنية للسينما “عابدين القائد صالح ” .

وأشار أحمودي لبصير الى أن المهرجان سيحضره وفود أجنبية عديدة  من سنمائيين وفنانيين عالميين من مختلف دول العالم على غرار اسبانيا والجزائر ، والذي يعكس حجم الإهتمام الذي تحظى به التظاهرة ومن خلالها قضية الشعب الصحراوي”. ر

كا تطرق الأمين العام للثقافة إلى المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية الداخلة الذي سينظم بالتزامن مع التظاهرة الثقافية “في صحراء ” والذي سيعرف هو الأخر – حسب المتحدث –  استعراضات فلكلورية وشعبية ومحصر تقليدي يبرز جانب من الثقافة الصحراوية التي يحاول المحتل المغربي طمسها .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*