الرئيسية » الاخبار الرئيسة » على هامش زيارة العمل والتفتيش للناحية الثالثة : وزير الدفاع الوطني يزور مدرسة ابتدائية بمنطقة ميجك
على هامش زيارة العمل والتفتيش للناحية الثالثة : وزير الدفاع الوطني يزور مدرسة ابتدائية بمنطقة ميجك

على هامش زيارة العمل والتفتيش للناحية الثالثة : وزير الدفاع الوطني يزور مدرسة ابتدائية بمنطقة ميجك

– قام اليوم الأربعاء وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال خلال زيارة العمل والتفتيش التي تقوده إلى الناحية العسكرية الثالثة بمنطقة ميجك المحررة بزيارة المدرسة الابتدائية بميجك .

وخلال الزيارة وقف السيد الوزير الذي كان مرفوقا بقائد الناحية العسكرية الثالثة المحفوظ الزين على سير البرامج بتلك المدرسة ، أين يحظى عشرات التلاميذ من أبناء العائلات التي تسكن منطقة ميجك المحررة بحقهم كاملا في التعليم والدراسة بمدرسة الشهيد السالك محمود العيد التي تدرس مستويات الابتدائية بإشراف طاقم من المعلمين والمسيرين وبمتابعة من وزارة التعليم والتربية وذلك وفقا لقوانين ودستور الدولة الصحراوية .

ولدى وصوله إلى مقر المدرسة أستقبل السيد الوزير من قبل سلطات بلدية ميجك ومدير المؤسسة التعليمية وتلاميذ المدرسة حيث تفقد أحوالهم وتحدث إليهم عن ظروف الدراسة كما كانت له والوفد المرافق جولة في أقسام وإدارات المدرسة.

وأكد مدير المدرسة أن المؤسسة تقوم بواجبها وفقا لمقررات وزارة التعليم والتربية وتدرس كل الأقسام الابتدائية حيث يحظى أبناء المواطنين بهذه المنطقة بحقهم كاملا في التعليم المجاني وأن هذا الأمر طبيعي جدا ويدخل في إطار ممارسة الدولة الصحراوية لسيادتها على أراضيها وحرصها الدائم على تقديم كل الخدمات الاجتماعية لمواطنيها في الأراضي المحررة .

كما تحدث تلاميذ المدرسة عن ظروف جيدة للدراسة وعن سعادتهم بالحصول على حقهم في التعليم بالقرب من عائلاتهم بالمناطق المحررة،  مؤكدين حصولهم على الدروس في مختلف الصفوف في كل المواد كاللغة والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواد المطروحة إضافة إلى حصص ثابتة في دراسة القرآن الكريم.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*