الرئيسية » الاخبار الرئيسة » – استقبل الوزير المنتدب لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي السيد عمار منصور من قبل وزير الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور السيد كارلوس ألفريدو كاستانيدا، في مقر وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور. وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي السيد سليمان الطيب السفير فوق العادة، وعن الجانب السلفادوري ، المدير العام للسياسة الخارجية السيد كاستانيدا السيد خورخي أراندا والسفير السيد كارلوس أسينسيو. وأطلع الوزير الصحراوي محاوريه على تطورات القضية الصحراوية و كفاح الشعب الصحراوي من أجل سيادته واستقلاله ، متطرقا الى المفاوضات في المستقبل بين جبهة البوليساريو والمغرب. وفي ختام اللقاء أكد الوزير السلفادوري دعم حكومته للقضية الصحراوية، معربا عن تمنياته لنجاح المفاوضات المرتقبة في ديسمبر من اجل إيجاد حل نهائي يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
– استقبل الوزير المنتدب لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي السيد عمار منصور من قبل  وزير الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور السيد كارلوس ألفريدو كاستانيدا، في مقر وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور.  وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي السيد سليمان الطيب  السفير فوق العادة، وعن الجانب السلفادوري ، المدير العام للسياسة الخارجية السيد  كاستانيدا السيد خورخي أراندا والسفير السيد كارلوس أسينسيو.  وأطلع الوزير الصحراوي  محاوريه على تطورات  القضية الصحراوية و كفاح الشعب الصحراوي من أجل سيادته واستقلاله ، متطرقا الى  المفاوضات  في المستقبل بين جبهة البوليساريو والمغرب.  وفي ختام اللقاء أكد الوزير السلفادوري دعم حكومته للقضية الصحراوية، معربا عن تمنياته لنجاح المفاوضات المرتقبة في ديسمبر من اجل إيجاد حل نهائي يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

– استقبل الوزير المنتدب لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي السيد عمار منصور من قبل وزير الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور السيد كارلوس ألفريدو كاستانيدا، في مقر وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور. وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي السيد سليمان الطيب السفير فوق العادة، وعن الجانب السلفادوري ، المدير العام للسياسة الخارجية السيد كاستانيدا السيد خورخي أراندا والسفير السيد كارلوس أسينسيو. وأطلع الوزير الصحراوي محاوريه على تطورات القضية الصحراوية و كفاح الشعب الصحراوي من أجل سيادته واستقلاله ، متطرقا الى المفاوضات في المستقبل بين جبهة البوليساريو والمغرب. وفي ختام اللقاء أكد الوزير السلفادوري دعم حكومته للقضية الصحراوية، معربا عن تمنياته لنجاح المفاوضات المرتقبة في ديسمبر من اجل إيجاد حل نهائي يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

ندد المرصد الصحراوي للطفل والمرأة بإستمرار الدولة المغربية في إنتهاك حقوق الطفل الصحراوي من خلال  تعرضه لشتى أنواع التعذيب النفسي ,الجسدي واللفظي والتعرض للتوقيف التعسفي والاختفاء القسري والاعتقال المباشر وكذا المعاملة السيئة والحاطة من الكرامة مما يتنافى مع جميع المواثيق الدولية التي توصي بضرورة حماية حقوق الطفل بالرغم من أن الدولة المغربية تعد من البلدان المصادقة على بروتوكول حماية حقوق الطفل.

واستنكر المرصد في بيان له  بمناسبة  اليوم العالمي للطفل إستمرار الدولة المغربية في ضربها بعرض الحائط لكافة القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة باحترام حقوق الطفل، معلنا تضامنه مع كافة الأطفال ضحايا التعذيب والممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية التي ترتكبها دولة الإحتلال المغربي.

وطالب المرصد هيئة الأمم المتحدة ببعث لجنة أممية لفتح تحقيق عادل ونزيه في كافة الانتهاكات الجسيمة والخروقات السافرة التي يتعرض لها الأطفال الصحراويون وكذا إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*