الرئيسية » الاخبار الرئيسة » أنغولا تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية
أنغولا تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

أنغولا تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

طالبت مندوبة أنغولا لدى الأمم المتحدة السيدة ماريا دي خيسوس فيريرا ، الجمعية العامة بتحمل المسؤولية الكاملة في عملية استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتعزيز سيادة الشعب الصحراوي على أراضيه.

ودعت الدبلوماسية الأنغولية لجنة تصفية الاستعمار الأممية إلى زيارة رسمية إلى الصحراء الغربية ، سواء الأراضي المحتلة أو المنطقة المحررة وكذلك مخيمات اللاجئين الصحراويين للمساعدة في تعزيز احترام حقوق الإنسان.

وأكدت ماريا دي خيسوس فيريرا ، أن الوقت قد حان لوضع جميع قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن موضع التنفيذ ، مجددة تأييد بلادها لقرار الدورة العادية الحادية والثلاثين للاتحاد الإفريقي في يوليو 2018 بموريتانيا وغيرها من قرارات أديس أبابا بشأن مسألة الصحراء الغربية.

وطالبت مندوبة أنغولا لدى الأمم المتحدة ، من اللجنة الأممية الرابعة ، تقديم الدعم الكامل والعلني للمبعوث الشخصي للأمين العام السيد هورست كولر ، في مهمة الوساطة الأممية والمشاورات المنتظرة بين جبهة البوليساريو والمغرب شهر ديسمبر المقبل ، مذكرةً أن الهدف النهائي من هذه المشاورات هو تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير من خلال استفتاء يمكنه من اختيار مستقبلهم بكل حرية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*