الرئيسية » الاخبار الرئيسة » إذاعة استرالية تسلط الضوء على القضية الصحراوية
إذاعة استرالية تسلط الضوء على القضية الصحراوية

إذاعة استرالية تسلط الضوء على القضية الصحراوية

نظمت إذاعة 3CR بمدينة ملبورن الأسترالية عرض للفيلم الوثائقي “الحياة تنتظر الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية”، الذي يبرز معاناة الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي وواقع اللجوء و التشريد الذي يتعرض له الصحراويون منذ اكثر من 40 سنة.

و يتطرق الفيلم الى ملحمة المقاومة التي يجسدها الشعب الصحراوي والتضحيات الجسام التي يقدمها  رغم الاعتقالات، التعذيب، الاختفاء والاختطاف التي يتعرض لها على أيدي قوات الأمن المغربي بيد أن هذه المعاناة لم تثني الصحراويين عن تحويل واقعهم الى سمفونية تعبر عن تطلعاتهم في الحرية و الاستقلال.

هذا و تم العرض بحضور جمهور غفير من المواطنين الأستراليين ضم أعضاء من لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بالاضافة الى ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا محمد فاضل كمال الذي نشط بالمناسبة حلقة نقاش بعد عرض الفيلم تطرق خلالها الى تاريخ تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية و مستجداته .

 كما تناول بالتفصيل انتهاكات حقوق الإنسان من طرف النظام المغربي و الاستنزاف المستمر لثروات الصحراء الغربية و المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات الصحراوية لوقف النهب و حماية الثروات الصحراوية.

و تخلل النقاش طرح عديد الأسئلة الهامة ، حيث عبر الحضور عن انشغالهم العميق بواقع الشعب الصحراوي و التعتيم الإعلامي الممنهج الذي تتعرض له القضية الصحراوية معبرين عن تآزرهم و تضامنهم مع القضية الصحراوية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*