الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفارة الصحراوية باديس ابابا، تنظم معرضا ثقافيا للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل.
السفارة الصحراوية باديس ابابا، تنظم معرضا ثقافيا للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل.

السفارة الصحراوية باديس ابابا، تنظم معرضا ثقافيا للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل.

تشهد العاصمة الاثيوبية اديس ابابا هذه الايام تنظيم معرضا ثقافيا للتعريف بقضية الصحراء الغربية و كفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الاستقلال و الحرية، بمشاركة عدد من الدول و المؤسسات الخاصة المهتمة بعرض المنتوجات الاقتصادية و الثقافية.

و حظى الرواق المخصص للجمهورية الصحراوية بزيارة وفد رفيع يقوده وزير الصناعة الاثيوبي الذي اعرب عن اعجابه لتنوع المعروضات الثقافية الصحراوية و تسلم بعض الهدايا من الطاقم المشرف على جناح المعروضات الخاص بالجمهورية الصحراوية في المعرض الدولي الذي تحتضه اديس ابابا للعام الثاني على التوالي.

و شكل جناح الجمهورية الصحراوية بمعرض اديس ابابا الدولي، محطة استقطاب لاعداد كبيرة من الزوار الاثيوبيين و الاجانب و بعض اعضاء البعثات الدبلوماسية الذين تعرفوا على جوانب مختلفة من الثقافة الصحراوية و دورها في تميز المجتمع الصحراوي و تاريخه عن مجمتعات دول الجوار.

و ابرز القائمون على هذا المعرض من خلال المعروضات التوضيحية و الشروحات للزوار، دور الثقافة الصحراوية في المرافقة عن الحقوق الوطنية للشعب الصحراوي في استكمال تصفية الاستعمار من ارضه و ممارسة حقه في الحرية و الاستقلال.

و صرح السيد لمن اباعلي السفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي لوكالة الانباء الصحراوية ان المشاركة الصحراوية في هذه المعرض، نجحت في دعم المجهود الدبلوماسي الرامي الى تدويل  القضية الصحراوية، من خلال الثقافة هذه المرة كسلاح متميز في خضم المقاومة السلمية التي يخوضها الشعب الصحراوي منذ 25 سنة.

من جهته اوضح السيد محمد عمار فنيدو الكاتب الاول بالسفارة الصحراوية، انه تم التركيز على وضع زوار المعرض الثقافي الصحراوي في صورة التحديات التي تتعرض لها الثقافة الصحراوية من خلال اعتماد الاحتلال المغربي منذ اكثر من 40 سنة سياسة طمص الهوية الصحراوية و تذويب مقوماتها.

في الاثناء قدم المشريفون على الجناح الصحراوي بعض الهدايا التحسيسية بالقضية الصحراوية لكل زوار المعرض، و تتمثل في مئات القمصان و القبعات ذات النوعية الجيدة التي تحمل خارطة توضيحية لجغرافيا الصحراء الغربية.

للاشارة فان المعرض الدول سينظم في عواصم افريقية اخرى مستقبلا و ستحافظ القضية الصحراوية على حضورها فيه، حسب المنظمين.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*