اللجنة الإفريقية لاتحاد الشبيبة الاشتراكية العالمية تدين استمرار الاحتلال اللاشرعي للصحراء الغربية

أدانت اليوم السبت اللجنة الإفريقية للشبيبة الإشتراكية العالمية “اليوزي”  في توصية  استمرار الاحتلال المغربي اللاشرعي للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، وذلك خلال اختتام اجتماع اللجنة الذي احتضنته العاصمة التونسية  .

وعبرت اللجنة الإفريقية لاتحاد الشبيبة الاشتراكية “اليوزي” في توصية حول الصحراء الغربية عن ادانتها لاستمرار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، مطالبة الاتحاد الأوروبي باحترام قرار محكمة العدل الأوروبية ووقف نهب الثروات الطبيعية  الصحراوية .

وناشدت التوصية المنتظم الدولي بالضغط على الاحتلال المغربي من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

 من جهة أخرى شهد اليوم الأخير من الاجتماع ، توزيع المشاركين على مجموعات عمل، تم خلالها تقديم عروض حول الظلم في العالم وطريقة مقاومته وأمثلة عن أشكال الظلم في بلدان الوفود المشاركة.

الوفد الصحراوي من جانبه قدم امثلة للظلم الذي يتعرض له الشعب الصحراوي من طرف الاحتلال المغربي والمتمثلة في اللجوء والاعتقال التعسفي والاختطاف القسري وانتهاكات حقوق الانسان ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الاحتلال المغربي بالتواطؤ مع شركات عالمية .

إلى ذلك شارك في هذا الاجتماع الذي عقد بالعاصمة التونسية ، وفد صحراوي يمثل منظمتي اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة ، يضم كل من حمدي عمار مسؤول العلاقات الخارجية في الشبيبة الصحراوية ، ونائب رئيس اليوزي عن الشبيبة الصحراوية الأخت مينتو لارباس، ونائب الأمين الجهوي للشبيبة الصحراوية بولاية آوسرد هندو مني الولي، وممثل إتحاد الطلبة الصحراويين الأخ السالك هيبة بلح.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*