الافتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2019/2018

انطلق اليوم الأحد  بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد للسنة الدراسية (2018 – 2019) على مستوى وطني بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية بعد الندوة الوطنية للتعليم التي التأمت الأسبوع الماضي بولاية يوجدور وناقشت وثيقة المنافسات والوثيقة البيداغوجية والحجم الساعي ، وخارطة التوزيع المدرسي.

وأعطى وزير التعليم والتربية عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، إشارة الانطلاقة الرسمية من ولاية أوسرد ، أين أكد توفير كافة الإمكانيات لضمان دخول مدرسي ناجح.

وأكدت وزارة التعليم والتربية خلال أشغال الندوة الوطنية للتعليم ، أن الانطلاقة بكل المدارس في الولايات ، تجري بحضور وإشراف مباشر من أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والسلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التربية والتعليم ، حيث اتخذت الوزارة جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.

إلى ذلك تعد الندوة الوطنية للتعليم محطة هامة للإسهام في ضمان نجاح المواسم الدراسية، حيث تمثل محطة للوقوف على سلبيات وايجابيات الموسم الدراسي الماضي والاستفادة من ذلك في إنجاح الموسم القادم.

وسبق افتتاح الموسم الدراسي ندوات جهوية ومهرجانات على مستوى الدوائر ،حملات نظافة للمدارس ومحيطها إلى جانب توزيع الأدوات المدرسية بإشراف من المجالس الجهوية والمديريات الجهوية للتعليم.

كما أشرفت وزارة التعليم على عملية تسفير الطلبة الدارسين في الثانويات والمعاهد بالجزائر الشقيقة بدءا من 08 من الشهر الجاري ، بإشراف لجنة من التعليم والمؤسسات الوطنية الشريكة، بالإضافة إلى لجنة جهوية ولجان محلية”.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*