الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اتحاد النساء يشيد بالدور البارز للمرأة الصحراوية في البناء المؤسساتي
اتحاد النساء يشيد بالدور البارز للمرأة الصحراوية في البناء المؤسساتي

اتحاد النساء يشيد بالدور البارز للمرأة الصحراوية في البناء المؤسساتي

أشاد الاتحاد الوطني للنساء الصحراويات  بالدور البارز الذي تلعبه المرأة الصحراوية في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية على كافة المستويات .

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية برئاسة الأمينة العامة للاتحاد ، عضو الأمانة الوطنية فاطمة المهدي ، الذي ثمن دور المرأة  في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية وبنضالاتها بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ودورها الصدامي في مواجهة غطرسة الاحتلال المغربي .

 وتناول الاجتماع بالدراسة والتقييم عديد البرامج السنوية الخاصة بالإتحاد ، كانطلاق البرنامج الثلاثي الأخير من السنة الجارية وعمل دور المرأة على مستوى جهوي ومحلي واساسي وكذا مناقشة برنامج تكوين الأطر الذي ستحتضنه دور المرأة بكل الولايات بإشراف من أمانة التنظيم السياسي للجبهة  لمدته ثلاث اشهر.

 كما تطرق الاجتماع  ايضاً الى برنامج الاعلام ودوره في توعية وتحسيس امتدادات المنظمة  على مستوى وطني وجهوي.

وجدد  اتحاد النساء بالمناسبة كامل تضامنه مع كافة الجماهير الصحراوية بالمدن المحتلة،    مثمنا عالياً صمودهم وثباتهم  ويشد على اياديهم في مختلف  طرق النضال  والكفاح السلمية  من اجل انتزاع حقوق الشهب الصحراوي  المشروعة في الحرية والاستقلال .

ودعا الإجتماع  كافة  المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وفك الحصار الامني والاعلامي المضروب عليهم.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*