الرئيسية » الاخبار الرئيسة » سلطات الاحتلال المغربي تصدر حكما قاسيا بحق المعتقل السياسي الصحراوي خليهنا الفك
سلطات الاحتلال المغربي تصدر حكما قاسيا بحق المعتقل السياسي الصحراوي خليهنا الفك

سلطات الاحتلال المغربي تصدر حكما قاسيا بحق المعتقل السياسي الصحراوي خليهنا الفك

اصدرت محكمة الاحتلال الابتدائية بالعاصمة المحتلة العيون  اليوم الجمعة 31 اوت 2018 حكما قاسيا بحق المعتقل السياسي الصحراوي ” خليهنا الفك ” والقاضي ب 04 اشهر سجنا نافذا.

و حضر المعتقل الى الجلسة وهو في حالة صحية جد حرجة نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام الذي لازال يواصله تنديدا بما تعرض له من اعتقال وتلفيق للتهم .

وكانت قوات الاحتلال المغربي قد اعتقلت بتاريخ 16 اوت الماضي المعتقل السالف الذكر بمطار العاصمة المحتلة بعد عودته من المشاركة في اشغال الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو، حيث تم تعريضه للتعذيب قبل احالته على السجن الاكحل بتهم وملفات ملفقة شبيهة بالتهم التي قضى بموجبها نفس المعتقل مدة سنة ونصف بسجون الاحتلال المغربي.

جدير بالذكر بان جلسة اليوم شهدت حصارا قمعيا مكثفا، حيث تم منع العديد من المناضلين من حضور المحاكمة والاعتداء على بعضهم كحالة الناشط ” عالي السعدوني ” وكذا طرد بعض افراد عائلة المعتقل من قاعة الجلسات ، وهو ما يضاف الى ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال من طرد للمحاميين الاسبانيين  بابلو خيمينيث وانا سيباستيان كاسكون الذين كانا ينويان حضور محاكمة الناشط الصحراوي خليهنا الفاك.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*