الجمعية الثقافية المجرية تنظم حفلا ثقافيا للتعريف بالقضية الصحراوية

نظمت الجمعية الثقافية المجرية أمس الأحد بمدينة سانتو بوسطا ، حفلا ثقافيا بهدف تسليط الضوء على القضية الصحراوية والتعريف بها بين الأوساط المجرية من خلال الواجهة الثقافية.

وحضر الحفل الأمين العام لوزارة الثقافة الصحراوية السيد مصطفى محمد فاظل والفنان التشكيلي السالك إبراهيم ، إلى جانب عمدة بلدية سانتو بوسطا السيد فيزفاري أتيلا وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية المجرية الوازنة.

وخلال الحفل، استعرض الأمين العام لوزارة الثقافة تطورات القضية الصحراوية ، مبرزا أهمية توطيد العلاقات الثقافية وتطويرها ، ودعا كافة الفنانين والمثقفين المجريين إلى ضرورة زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين من أجل الوقوف على معاناة الشعب الصحراوي والمشاركة في الفعاليات الثقافية الدولية التي تقام هناك كالسينما، المسرح، الموسيقى والفنون التشكيلية.

 من جانبه ، أعرب رئيس لجنة الصداقة الإفريقية المجرية عن تضامن اللجنة مع نضال الشعب الصحراوي ودعمها لحقه في تقرير المصير والاستقلال.

وبهذه المناسبة ، تم تدشين معرض تشكيلي للفنان الصحراوي السالك إبراهيم ، ضم عددا من اللوحات الفنية والصور والملابس التقليدية التي تحكي مدى تنوع الثقافة الصحراوية ومعاناة الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*